القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل لعبة المغامرة Halo 2 للكمبيوتر

تحميل لعبة المغامرة Halo 2 للكمبيوتر


 لا يمكنك القول أنك لا تحب هالو . حتى لو كنت تدعي أنك لا تحب ذلك ، فأنا أعلم أنه في مكان ما في أعماق روحك هناك صوت خشن صغير يهتف بقنابل البلازما اللزجة ، والمركبات الصغيرة الممتعة ، والقتال الفريد نسبيًا. لقد قضيت بعض الأوقات الجيدة مع Master Chief ، سواء كنت جالسًا على الأرض أمام Xbox مع رفيق أو ربما حتى مع إصدار Gearbox للكمبيوتر الشخصي في الأوقات الماضية. أعلم أن النار قد أضاءت في مكان ما في أعماق قلبك - لذا أمسك بيدي ، وانظر بعمق في عيني وانضم إلي في زفير القليل من هذا الحب المعدني الأخضر.

ومع ذلك ، هناك شيء يمكنك قوله ، وهو أنه لم تكن هناك حاجة لإبقاء مجتمع الكمبيوتر الشخصي ينتظر ثلاث سنوات طويلة لإجراء تحويل. تحويل أيضًا يبدو الآن باهتًا ومتقادمًا ، وما هو أكثر من ذلك لا يمكن تشغيله إلا على منصة Vista خالية من أي شيء آخر يستحق اللعب بصرف النظر عن Geometry Wars. هذا ، على الأقل حتى ظهور DX10 وأنين مليون لاعب يفتحون محافظهم ويسكبون العملات المعدنية في الكهف الكهفي لبيل جيتس. ولكن بغض النظر عن رأيك في Vista ، وما إذا كنت تعتبر MS مسيحًا صاعدًا أو خاطفًا لا يرحم للمتعة ، أعتقد أنه بينما لا نزال ممسكين بأيدينا (وما زلنا ممسكين بأيدينا) ، يمكننا أن نتفق جميعًا على أن إطلاق Halo القديمة 2 كعنوان رئيسي لكل من Vista و Games for Windows LIVE هو فكرة غبية.

كن هالو

إن عظام Halo 2 العارية رائعة - طريقة لعبها الجريئة والمخفية والفيزياء المسلية وبعض الكرات الثابتة الممتازة حقًا (لا سيما القفز على متن ميكانيكية العنكبوت العملاقة في هجوم قاحل على الأرض) لا تزال تثير الأدرينالين. ولكن بسبب لعبة OMG - متعددة اللاعبين عبر الإنترنت على Xbox! هذا هو المستقبل! تأثير إطلاقه الأصلي ، يميل الناس إلى نسيان آثامه العديدة. القصة الباهتة والمنفرجة وغير المنطقية (النقطة المنخفضة منها هي عقل خلية طوفان تم اقتلاعه مباشرة من Little Shop Of Horrors) ، والنهاية المفاجئة ، والشرطي الذي كان غزو الأرض ، والقطع السخيفة حيث تلعب ككائن فضائي Arbiter ، التجديد اللانهائي للعبة التي تم تنفيذها بالفعل حتى الموت في النسخة الأصلية ... كل ذلك يقف في طريق العمل لا يسعك إلا أن تشعر بالعاطفة تجاهه على الرغم من كل ذلك.

ستيلابيسر

تعد لعبة Multiplayer هي ما أبرم الصفقة بتنسيق غرفة المعيشة ، وكل الساحات القديمة والمحتوى القابل للتنزيل يعاود الظهور هنا - جاهز وقادر على ربط نفسك بنظام MS LIVE الضخم واللعبة المليئة بالضحك بشكل لا يمكن إنكاره ، على الرغم من وجود علامة مميزة الاختلاف في الجودة أثناء المرور بين 23 خريطة. تعد الخريطتان الجديدتان المعروضتان (Uplift and District) مكثفة جدًا - لكن ، أنا آسف ، إذا كانت هناك ميزات لاسترداد هذه الميزات مع التوربينات العملاقة التي يلعبها كل متلصص ، فأنا لم أجدها بعد. بالنسبة إلى النقص المستمر في اللعب التعاوني على جهاز الكمبيوتر ، حسنًا ، هذا أمر لا يغتفر كما كان في المرة الأخيرة. أوه ، وأثارتني أنظمة القائمة غضبًا أيضًا - لا يزال MS يبدو مقتنعًا بأن الجميع سيلعب بأحد منصاتهم ، ولقلب الماوس (نعم ، أعلم) ، كان علي اجتياز سبع شاشات ،

بالنسبة للرسومات ، حسنًا ، لا يمكنني إنكار أنها أكثر وضوحًا ونظافة من إصدار Xbox (يمكنك زيادة الدقة وكل شيء) ، لكن هذا لا يمنعها من الظهور بمظهر قديم. لطالما أحببت نماذج الشخصيات في Halo menagerie ، ولكن رغم ذلك ، يبدو كل شيء مسطحًا وبلا حياة مقارنة بجهود كل مطلق نار آخر في السوق.

Xrikey. ما ركلة. على الرغم من كل هذا ، فإن ما تتلخص فيه Halo - نفس 30 ثانية من العمل اللائق ، والإعلان المتكرر اللامتناهي - هو ، رغم أنه متكرر للغاية في بعض الأحيان ، لا يزال متعة كبيرة. التصميمات الداخلية باهتة وبلا حياة ، كما أن التصميمات الخارجية غالبًا ما تكون جميلة بشكل صارخ ؛ تطلق النار ، تقفز ، تختبئ ، تربح ، تخسر ، تموت ، تضحك ، تعيش مرة أخرى.

لم يتم كسر قالب Halo - ولكن صرف النقود من أجل هذا وستكون معنوياتك بالتأكيد. ستستمتع ، ستجعلك تبتسم ، لن أنكر ذلك. ولكن بعد مرور ثلاث سنوات ، أصبحت تجربة Halo 2 Vista منسية بقدر ما هي متأخرة ومحبطة إلى حد ما.

استعراض اللعبة

اسأل أي طفل عما يريده (أو هي!) عندما يكبر وكل واحد من الرعب الصغير يعطي نفس الإجابة: الفضاء السيبراني البحري. إلقاء اللوم على هالو لإلهام جيل جديد من مبيدات الآفات. لا تزال اللعبة التي بيعت بضعة ملايين من أجهزة Xbox هي أفضل لعبة إطلاق نار من منظور شخص أول يمكنك لعبها وأنت مرتاح في La-Z-Boy الخاص بك ، بل إنها أفضل من خلال عدد قليل (أو اثني عشر) من أجهزة الألعاب ذات التفكير المماثل. أصدقاء. الضوابط الميتة ، القصة الملحمية ، والأعداء الأذكياء المخادعين ، أذكياء للحشرات الفضائية على الأقل ليست سوى جزء صغير من عظمة Halo.

اللحظة المطلقة: يجب أن يكون مستوى رسام الخرائط الصامت أحد الأشياء المفضلة لدينا في أي لعبة على الإطلاق. تبدأ هذه اللعبة بغزو شاطئي شبيه بنورماندي ، متبوعًا بغزو عام للدموع في سيارة جيب من طراز Warthog مع رفاقك البحريين الصاخبين ، ثم إنها مزيج رائع من الحركة الداخلية والخارجية ، وبلغت ذروتها في مواجهة بضربة واحدة- وأنت مخلوق فضائي يحمل شفرة ميتة. ولكن بالنسبة للقناصين الخبراء ، فإن التغلب على Halo في إعداد مستوى الصعوبة الأسطوري هو أفضل تفاخر.

التحكم في الدوران:

تعد هذه المتابعة لأفضل لعبة إطلاق نار من منظور الشخص الأول من الخيال العلمي هي إلى حد بعيد أهم لعبة في تاريخ Xbox ، وتعرف Microsoft والمطور Bungie ذلك. لذا فليس من المستغرب أن يرغب كل شخص معني في قضاء الوقت في تصحيح الأمر. يقرأ إعلان على موقع Bungie على الإنترنت: "نحن آسفون لإحباط آمال مشجعي Halo - لكن جعل هذه اللعبة جيدة قدر الإمكان هو شاغلنا الأكبر". "هدفنا النهائي هو جعل لعبة Halo 2 لعبة رائعة ؛ عندما تنطلق المباراة العام المقبل ، نعتقد أنك ستوافق على أننا اتخذنا القرار الصحيح (في وقت التأخير)."

التكهن: مغلق ومحمّل ... نعتقد

مصدر قلق واحد: تدعي Microsoft أن Halo 2 ستصدر في أوائل العام المقبل ، لكن Bungie سيقول فقط في عام 2004. حتى أن كلا الطرفين حاول إقناعنا أنهما لم "يعلنوا رسميًا" أبدًا عن تاريخ 2003 (لقد فعلوا ذلك ، ولدينا البيانات الصحفية لإثبات ذلك. ). ولكن لئلا ننسى ، سلمت Bungie الهالة الأولى بموجب الموعد النهائي غير القابل للكسر لإطلاق نظام Xbox. وسمعنا أن المباراة أصبحت جيدة جدًا.

يجلب لنا رد جونز الأخبار الساطعة: يقضي فريق Bungie تلك الأشهر الثلاثة عشر في التنقيب المحموم في كل قطعة من أحجية Halo 2 - بدءًا من تعقيدات القصة الممتدة للمجرة وصولاً إلى الحياكة المنسوجة في كل مساحة تيشيرت مارين - أن هذا التتمة ستجذب بالتأكيد سابقتها بكل الطرق. هذه ليست Halo 1.5 ، تم تعديل Halo 1 المشاع مع اللعب عبر الإنترنت. (يقول Bungie أن التكملة الزائفة كانت مجرد تخيل و "تفكير بالتمني" من جانب الصحفيين المتحمسين للقندس.) سوف تحزم Halo 2 ضعف عدد المركبات ، بما في ذلك ناقلات الجنود والمزيد من آلات الطيران. ستتميز بالبيئات القابلة للتدمير والمهام المحددة في الجاذبية المنخفضة. ستقدم معارك كاملة عبر الإنترنت بين جيش من كبار الرؤساء الذين يرتدون الدروع والنخب الفضائية.

إنها تتمة مع الكثير من ... حسنًا ، كل شيء يقوم بترتيب كل شيء باستخدام سطر علامة صعب. يتوقف جونز عن التركيز على عملية التصميم لثانية ويحاول: "أعتقد أن اللعبة ستكون ..." ، يحدق في طاولة غرفة الاجتماعات في Bungie's Redmond ، واشنطن ، المقر ، باحثًا عن الكلمات ، "إنها ستعمل أن تكون أكثر من هالو 1 ". ينظر إلى الأعلى ويبتسم. "إنها مثل هالو 1 لكنها مشتعلة. وملفوفة في لحم الخنزير المقدد."

"أماكن رائعة للذهاب إليها ليست الأرض ..."

يطلق عليها رجال Bungie اسم "سفينة الدرع". إنها نقل قوات بحجم كتلة المدينة ، وهي تنحدر على رقعة من العشب الجبلي مقابل ملجأ فضائي. فرق من مشاة البحرية الفضائية تسير من الفتحة الرئيسية وتستعد لهجوم أجنبي في اللحظة التي تهبط فيها السفينة. قفز عدد قليل من الجنود على ظهر جميع المركبات ذات الدفع الرباعي - واحدة من العديد من المركبات الجديدة في Halo 2 - وقفزوا فوق أحد التلال. هؤلاء الرجال هم قناصون ، وعندما يصلون إلى قمة التل ينزلون ويتخذون مواقع.

ثم كل شيء يحدث مرة واحدة. أعداء Grunts و Jackals و Elites - الأجناس المختلفة للتحالف الأجنبي المشاكس المعروف باسم العهد - يتدفقون من مخبأهم ويبدأون في التفجير على مشاة البحرية. بعض مشاة البحرية يندفعون في القتال. آخرون يغطون رفاقهم من وراء الأشجار والصخور. تنفجر الانفجارات. تتقاطع وابل متوهج من أسلحة الطاقة سريعة النيران عبر التضاريس. القناصة على سفوح التلال يأخذون خرزات على الأهداف. يعمل الجميع معًا. إنها مثل قوة هجوم عسكرية حسنة النية.

الشيء الوحيد MIA هنا هو Master Chief ، الشخصية الرئيسية لدبابة المشي Halo والتي هي حقًا جيش واحد. لا تقلق - سيظهر في النهاية ، بمجرد تصميم المستوى بالكامل. لكن أي شخص لعب معركة الشاطئ Silent Cartographer للعبة الأصلية (فكر في Saving Private Ryan بأسلحة راي وشخصيات القوات الأسرع من الصوت) يعرف أن ساحة المعركة التي وصفناها للتو هي ملعب Master Chief النهائي. وهو نوع من الضجة الكبيرة الموجهة نحو العمل الجماعي التي يخطط Bungie لتطويرها من أجل تجربة اللاعب الفردي في Halo 2. يقول خايمي جريسيمر قائد التصميم: "كان لدينا الكثير من الأشياء في Halo 1 التي جربناها ، وأحد الأشياء التي نجحت حقًا كانت عندما قاتلت إلى جانب مشاة البحرية الخاصة بك. والآن ... سنركز على أكثر من ذلك بكثير.

مناوشة سفينة الدرع التي شاهدناها للتو هي في الواقع مستوى اختبار Bungie والذي سينتهي به الأمر إلى تعديل كبير في منتج Halo 2 النهائي. نحن لا نعرف أين تتناسب المعركة مع مؤامرة Halo 2 الشاملة. وحتى لو فعلنا ذلك ، فلن نخبرك. لماذا تفسد قصة لعبة لا تزال على بعد أكثر من عام؟ ولكن إذا كنت قد شاهدت المقطع الدعائي wowie-zowie من Halo 2 (وإذا لم تكن قد شاهدته ، فانتقل إلى www.xbox.com وشاهده الآن ، أيها الجندي!) ، فأنت تعلم بالفعل أن العهد يجلب حربهم ضد الإنسانية مباشرة إلى موقعنا. عنق غطاء المجرة: الأرض. هذا هو المكان الذي تنطلق فيه Halo 2 ، على الرغم من أن المقطع الدعائي ليس السينما الافتتاحية للعبة.

لقد مرت فترة وجيزة منذ خاتمة Halo i ، حيث رأينا Master Chief يطمس عالم حلقة Halo الغامض. لقد سحق لتوه قوة العهد وجيشًا من المسوخات الفضائية المعروفة باسم The Flood. لقد عاد الآن إلى الأرض مع كورتانا - بناء ذكاء اصطناعي أنثوي مدمج في رأس درعه الذي تمت ترقيته حديثًا - ليجد الكوكب على شفا "نهاية العالم الملعونة".

لقد قضى العهد على كل مستعمرة بشرية في العالم. الأرض هي كل ما تبقى. مهمة Master Chief و Cortana واضحة: هايتيل على جانب الكواكب لدعم قوى الأرض وصد الغارة الغريبة.

يبدو وكأنه أكثر من مهمة كافية للعبة واحدة ، أليس كذلك؟ حسنًا ، هذا ليس نصفه. يقول Bungie boss jones: "سيكون هناك الكثير من الأماكن الرائعة للذهاب إليها والتي ليست الأرض". حتى الآن ، رأينا مفاهيم لمستوى معين في نبات الزراعة المائية ؛ في موقع فضاء مداري ؛ وفي محطة تعدين تطفو في أعالي العملاق الغازي ، حيث تجعل العواصف العاتية من الصعب مجرد المشي ، ناهيك عن مذبحة العهد الأشرار. تم تعيين مهمة واحدة على القمر (لسنا متأكدين مما إذا كانت الأرض أم في عالم آخر) ، مكتملة بجاذبية ضعيفة تسقط فيزياء اللعبة الواقعية المفرطة في الحركة البطيئة. شاهدنا ماستر شيف يقفز ثلاثة أضعاف ارتفاعه ليصل إلى باب سري لقاعدة القمر التابعة للعهد. حتى أن الركلة من بندقيته أبطأت من هبوطه عندما أطلق النار لأسفل أثناء السقوط. يعمل Bungie على مركبات من طراز عربات التي تجرها الدواب القمر ، والتي ستأخذ قفزات الستراتوسفير في الجاذبية القمرية المنخفضة. وفكر فقط في جميع الحيل المنخفضة الجاذبية التي ستتمكن من تجربتها في لعبة متعددة اللاعبين ... لكننا سنلعب على الشبكة لاحقًا.

"خذ الحرب إلى العهد ..."

في مرحلة ما في Halo 2 ، يقترب هجوم العهد على كوكبنا من نهايته. فقط لا تتوقع ظهور أرصدة نهاية اللعبة عند حدوثها. بدلاً من ذلك ، سوف يتوغل Master Chief و Cortana في قلب منطقة العهد ، ويهاجمون مصدر قوة العدو. يقول جونز: "سننقل الحرب بالتأكيد إلى العهد في هذه الحرب". ستجلب معركة الذروة التالية قدرًا من الإغلاق إلى ملحمة Halo ، وهو الشيء الذي كان مفقودًا في اللعبة الأولى. يقول جونز: "في Halo 1 ، واجهت كارثة بعد كارثة ، وبحلول نهاية اللعبة لم تكن قد وصلت إلى أي مكان باستثناء إنقاذ المجرة بثلاث طرق مختلفة. في النهاية ، كانت الإنسانية في نفس المكان الذي كانت فيه اللعبة بدأت."

لن يخبرنا Bungie كثيرًا عن لقاءات Master Chief على أرض منزل العهد - بخلاف أنه لن يكون مثل عالم المنزل الفضائي في لعبة Half-Life للكمبيوتر الشخصي / PS2 . نحن نعلم أن Halo 2 ستكشف الكثير عن الفضائيين والدوافع وراء هجومهم بين المجرات وبطاريتهم على البشرية. "أعتقد أنهم كانوا غامضين للغاية في اللعبة الأولى لدرجة أن الناس رأوا العهد على أنه مسطح للغاية ،"

يقول جونز ، "أو أنهم صادفوا للتو على أنها عبارة مبتذلة غبية لعرق فضائي يهاجم البشرية بلا رحمة. لم يعرف أحد عن بنيتهم ​​الاجتماعية أو أي شيء آخر ، لكني كنت آمل أن يمنحنا الناس الفضل ويدركون أن هناك ما هو أكثر من العهد مما نحن عليه أظهرنا. نحن بالفعل نتوسع عليهم في Halo 2. هناك مجموعة كاملة من القصة التي ما زلنا نرويها ، وسيكون ذلك ممتعًا للغاية. " تأتي الوحي في شكل أجناس غريبة جديدة ، وعلى رأسها الأنبياء (انظر الصفحة 220) والوحشية (انظر إلى اليمين) ، مع المزيد من الأعداء الفضائيين الذين سيتم الكشف عنها لاحقًا. ستأتي بعض الاكتشافات حتى من Halo الأصلي - مرة واحدة على الأقل تظهر لك التكملة ما الذي تبحث عنه. يعترف Griesemer: "طوال هالو 1 ، كنا نضع الخطافات لـ Halo 2". إنه يشير إلى التفاصيل الصغيرة الغامضة للعبة الأولى ، مثل الرموز المتناثرة على Halo ودروس التاريخ غير التقليدية من 343 Guilty Spark. يقول: "لم يكن أي شيء في هالو عشوائيًا". "أعتقد أن الكثير من الناس سيلعبون لعبة Halo 2 ثم يعودون ويلعبون Halo 1 ويرون الكثير من الأشياء التي لم يروها من قبل."

"ارتباطات أكثر تعقيدًا بكثير ..."

تحدث مع جايسون جونز حول التتابعات - أي نوع من التكميلات ، حتى تنوع الأفلام - وسيخبرك بالضبط كيف لا تفعلها. يقول جونز: "عندما تتحدث عن الانتقال السيئ من فيلم Alien الثاني إلى Alien3،1 ، أعتقد أننا جميعًا نعرف ما حدث هناك". " كان Alien 3 مجرد فيلم مختلف ، أليس كذلك؟ وهذا ما لا تريد القيام به. وبالمثل ، لا نريد صنع لعبة مختلفة. لماذا نتخلص من الأسباب التي دفعت الناس إلى لعب لعبتنا الأولى؟"

لهذا السبب لا يعبث Bungie بأساسيات Halo. لا يزال بإمكان Master Chief حمل سلاحين فقط في كل مرة. لا يزال يمتلك قوة خارقة. لا يزال لديه درع مجال قوة قابل لإعادة الشحن ومصباح يدوي. تمت ترقية درعه هذه المرة ، لكنه لا يزال إلى حد كبير نفس الرجل الأخضر من اللعبة الأولى. يقول Griesemer: "لن نمنحه المزيد من القوى الخارقة". "لن يمشي على الجدران أو يطير. لكننا بالتأكيد سنمنحه التعزيزات. سيكون لديه بعض الأدوات."

لم يرشدنا Bungie إلى ما قد تكون عليه هذه "الأدوات" حتى الآن ، لكننا لمحنا بعضًا من مهارات Chief المحسّنة (انظر الصفحة 224 للحصول على ملخص كامل). يمكنه الآن النظر في الزوايا والانحناء إلى الأمام فوق الحواف للتحقق من مشهد قبل أن يغوص فيه. (لن يكون قادرًا على إطلاق النار أو إطلاق القنابل اليدوية ، لكن العدو لا يستطيع رؤيته أيضًا). تم تعزيز هجوم الرئيس المشاجرة أيضًا. الوقت الذي يضغط فيه الزر لليمين وسيقوم بتجميع مجموعة من ما يصل إلى ثلاث ضربات جمجمة مع بندقيته.

لكن رجال Bungie يحفظون معظم تعديلاتهم للأعداء الفضائيين Master Chief وحلفائه البحريين. نحن لا نتحدث فقط عن مظهرهم ، على الرغم من أن نماذج الشخصيات البحرية والعهد تأتي في تنوع أكبر بكثير هذه المرة. (على سبيل المثال ، ستتجول أنواع مختلفة من مشاة البحرية حول حقائب الظهر الخاصة بهم ويرتدون دروع واقية فريدة من نوعها). والصفقة الأكبر هنا هي الذكاء الاصطناعي ، والتي من المحتمل أن تجعل الأعداء ومشاة البحرية الأذكياء بالفعل من اللعبة الأولى يبدو وكأنهم منتشون. - المدرسة المتسربين من تدريب ضباط الاحتياط. يقول Griesemer: "لقد قدمنا ​​عرضًا توضيحيًا حول الذكاء الاصطناعي في Halo في مؤتمر مطوري الألعاب". "لقد تخلينا عن كل سر ، ثم أدركنا ،" مرحبًا ، يجب علينا عمل تكملة. نحتاج إلى مجموعة من الأسرار الجديدة! " هذا ما كنا نعمل عليه مؤخرًا ".

ما استقروا عليه هو مخطط يجعل جميع الشخصيات التي يتحكم فيها الكمبيوتر أكثر مرونة في أي موقف. سيكون لديهم مجموعة أكبر من السلوكيات ويتفاعلون بشكل أكثر واقعية مع بعضهم البعض. يقول كريس بوتشر ، أحد الخبراء التقنيين في Bungie: "في Halo 1 ، عرف المارينز أن لديهم أصدقاء حولهم ، لكنهم استخدموا هذه المعلومات بشكل سلبي فقط". "في Halo 2 ، سينتهي أحد جنود المارينز من إعادة شحن سلاحه ، وينظر إلى رفاقه الأربعة ويقول ، 'اشحن!' سيبدأ الشخص الذي يحمل البندقية الهجومية على الفور بنيران قمعية بيضاء ، حيث يتم شحن البنادق عبر الشاطئ والرجل الذي يحمل قاذفة الصواريخ يراقب السماء بحثًا عن Banshees.

سوف يراقبون ظهر بعضهم البعض وينسقون أفعالهم لتحقيق أقصى تأثير. "ومضات أخرى من تألق Halo 2 AI: سيطرق مشاة البحرية على الطاولات ويستخدمونها للتغطية. (مثل هذه الحركات الدفاعية لن تكون جزءًا من مخطط مسبق سيناريو - سوف يفكر الجنود في فعل ذلك.) قد يستدعي مشاة البحرية المحاصرون بنيران العدو الخنزير لإنقاذ لحم الخنزير المقدد. سوف يشير مشاة البحرية إلى قناص لحليف لقنبلة يدوية. وأي من هذه السيناريوهات يمكن أن تحدث وسيحدث في Halo 2. "بدلاً من مجرد توصيل ما يفعلونه في تلك اللحظة ،" يقول بوتشر ، "سوف يقوم المارينز بإيصال النوايا وتقديم الطلبات."

يكمل رفاقك في مجال الذكاء الاصطناعي وهم العيش ، والتنفس ، والتفكير في آلات القتل من خلال الحصول على الكثير من الثرثرة. يقوم Bungie بالبناء على نظام المحادثة البحرية للعبة الأولى ، مما يجعله حتى يكون لدى زملائك الجنود المزيد ليقولوه لك وللبعض الآخر. دعنا نرجع إلى معركة سفينة الدرع الكبيرة في بداية هذه المقالة للحصول على مثال. لنفترض أنه بدلاً من اتباع قوة الهجوم الرئيسية بعيدًا عن السفينة ، فإنك ترتطم على تل وتعثر على أحد القناصين. "إذا خرجت معه ، فسيكون لديه هذه الأشياء الرائعة حقًا ليقولها وهو يبتعد عن الأهداف" ، كما يقول القائد السينمائي جوزيف ستاتين ، الذي ، بالمناسبة ، يقدم صوت همهمات المخلوقات الفضائية الصاخبة. "هذا شيء بعيد تمامًا عن المسار وليس من الضروري الذهاب إليه ، لكننا نبني في هذا المحتوى مع العلم أن اللاعب قد يذهب إلى هناك. نريد حقًا الحصول على هذا المستوى من التفاصيل الذي قد تراه أو لا تراه أبدًا. "اعتمادًا على الطريقة التي تمشي بها في المستوى ، قد تجد مشاة البحرية الذين يوجهونك في اتجاه معركة ضارية ، أو يحذرك من القناصين أثناء إنهم يتحصنون ، أو الذين يخشون الذهاب إلى أبعد من ذلك حتى تأتي وتعطي قوتك النارية. "نحن نريد فقط إعداد مواقف لا تكون فيها القصة مهمة حرجة ، لكنها بالتأكيد تضيف شيئًا مميزًا إلى تجربتك لأن شخصيات في العالم تتواصل معك ، "يقول ستاتين. قد تجد مشاة البحرية الذين يوجهونك في اتجاه معركة ضارية ، أو الذين يحذرونك من القناصين أثناء تواجدهم في الأسفل ، أو الذين يخشون الذهاب إلى أبعد من ذلك حتى تأتي وتعطي قوتك النارية. يقول ستاتين: "نريد فقط إعداد مواقف لا تكون فيها القصة حرجة بالنسبة للمهمة ، لكنها بالتأكيد تضيف شيئًا مميزًا إلى تجربتك لأن الشخصيات في العالم تتواصل معك". قد تجد مشاة البحرية الذين يوجهونك في اتجاه معركة ضارية ، أو الذين يحذرونك من القناصين أثناء تواجدهم في الأسفل ، أو الذين يخشون الذهاب إلى أبعد من ذلك حتى تأتي وتعطي قوتك النارية. يقول ستاتين: "نريد فقط إعداد مواقف لا تكون فيها القصة حرجة بالنسبة للمهمة ، لكنها بالتأكيد تضيف شيئًا مميزًا إلى تجربتك لأن الشخصيات في العالم تتواصل معك".

بالطبع ، يستحق مشاة البحرية المتمرسون الواقعيون خصومًا أذكياء يشبهون الواقع ، لذا قام Bungie بتعزيز معدل الذكاء في العهد أيضًا. يقول بوتشر: "في Halo 1 ، كان الذكاء الاصطناعي لدينا يدور حول إطلاق النار على الأشخاص وليس إطلاق النار عليهم ، وكان هذا هو كل ما يركز عليه حقًا". "الآن سوف يتفهم الذكاء الاصطناعي الخاص بنا ويتحرك عبر بيئتهم بطرق لم تكن ممكنة من قبل. لديك شباب يتسلقون. لديك رجال يتخبطون تحت الأشياء أو يقفزون فوقها." إنه يصنع للأعداء الذين يتحركون مثل الحيوانات. سيكون جنود النخبة أكثر رشاقة وشبه بالنمر ، وستتصرف بنات آوى مثل الطيور. لن تكون الحياة سوى يوم واحد في حديقة الحيوان لماستر شيف وحلفائه البحريين. يعرف الأعداء تشغيل مصابيحهم الكهربائية والبحث عنك في الظلام. سيفهمون كيفية القتال في البيئات منخفضة الجاذبية. سيتحدثون مع بعضهم البعض أكثر (وسيتحدث معظمهم الإنجليزية هذه المرة) وينسقون الهجمات. بقدر ما كان الأشرار في اللعبة الأولى عنيدًا ، فإن أعداء Halo 2 سيجعلونك تقاتل بقوة أكبر على كل شبر من الأرض. يقول بوتشر: "سيكون لديك ارتباطات أكثر تعقيدًا وستستغرق وقتًا أطول".

حتى الأشياء البسيطة تبدو مثيرة للاهتمام ...

يقول Design Lead Griesemer: "أعتقد أننا ربما نكون أول تكملة في التاريخ لا تتفاخر بوجود عدد أكبر من المضلعات". "في الواقع ، تم صنع Master Chief بالفعل من عدد قليل من polys من Halo 1 Chief ، لكنه يبدو أفضل 10 مرات لأننا نستخدم خرائط التضاريس بطريقة ذكية."

Bump mapping - التركيز البؤري للعرض الذي يشغّل الكثير من الأجواء المرئية الجديدة المتطورة في Halo 2 - هي كلمة سحرية مع Bungie ، لأنها تتيح للفريق تحقيق مستوى مذهل من التفاصيل في بيئات التكملة وعلى شخصياتها وكائناتها. إن تعريف تقنية Bump mapping هو أنها عملية عرض صديقة لـ Xbox والتي تغطي خريطة بتفاصيل ثلاثية الأبعاد - تمشي على إطار ، أو أبازيم على العتاد ، أو حفر على درع الجسم - على الجلد المسطح لنموذج متعدد الأضلاع. إذا كنت تفكر في نموذج ثلاثي الأبعاد مثل سيارة أو شخصية على أنها شكل بسيط تم اختراقه من الخشب ، فإن رسم خرائط النتوءات هو عملية نحت كل التفاصيل الدقيقة.

يقوم فناني Bungie بنحت كل شيء باستخدام خرائط التضاريس في Halo 2 ، وهي تعمل بشكل جميل. مجرد إلقاء نظرة على الشاشات ومشاهدة مقطورة. يقول بوتشر: "هذا محتوى أصلي". "إنه الشريط المرئي الذي نثق أنه يمكننا تحقيقه بنفس سلاسة معدل الإطارات كما في Halo 1." على عكس اللعبة الأولى ، التي تمت فيها إضافة رسم الخرائط في وقت متأخر من التطوير واستخدامه فقط في البيئات والهياكل ، تم تحسين Halo 2 من البداية. سيتم نحت كل شيء في اللعبة ، بما في ذلك المارينز والأسلحة ونماذج Halo 1 المعدلة للحصول على أقصى تأثير بصري.

يقول Art Lead Marcus Lehto: "لا يبدو Master Chief وكأنه شبكة مضلعة صغيرة بوزن الريشة". "إنه يبدو كشخصية إلكترونية وزنها 400 رطل ، والتي ستركل مؤخرتك. إنه أمر أكثر تصديقًا."

والمقصود هنا هو أن هذه المصداقية لا تأتي على حساب أداء اللعبة. يقول Griesemer: "أردنا أن نكون قادرين على خوض المعارك واسعة النطاق التي خضناها في Halo 1" ، وبالتالي لم نتمكن من مضاعفة عدد poly ثلاث مرات على الجميع. يساعدنا تعيين الاهتزازات في جعل اللعبة تبدو أفضل بكثير بينما لا يطالب بأي شيء أكثر من Xbox ". يضيف Griesemer أن التتمة ستحتوي على المزيد من الشخصيات في ساحة المعركة هذه المرة.

يعتقد العديد من رجال Bungie الذين تحدثنا إليهم أن صور Halo 2 أفضل بكثير من اللعبة الأولى. هذا التعزيز ليس فقط من التفاصيل المضخّمة لرسم خرائط التضاريس: يأتي نصف الإثارة من محرك الوقت الحقيقي الجديد المتطور في التتمة لإنشاء الضوء والظل ، والذي يتفاعل بشكل أكثر واقعية مع خرائط التضاريس أكثر من القوام العادي. شاهد Master Chief ينزل في مصعد شبكي وسترى الظلال تتراقص حول كل شيء في المشهد أثناء مروره في كل طابق. عندما تفتح أبواب غرفة معادلة الضغط في الحظيرة في المقطورة ، ترى ضوء الشمس القاسي ، المنعكس من الأرض في الخارج ، وتغسل المشهد وتغسل مصادر الضوء الأضعف. (يطلق Bungie على مثل هذه البقع من الضوء القوي "تأثير الإزهار"). "حتى الأشياء البسيطة حقًا تبدو مثيرة للاهتمام" ، كما يقول ستراتن. يصنع فنانو Bungie نسيجًا مع وضع نموذج الإضاءة الجديد هذا في الاعتبار ، بينما في Halo 1 ، جاء محرك الإضاءة متناسبًا ويبدأ ، ولم يتمكن الفنانون أبدًا من تعليقه. الآن هو السماح لهم بتحقيق أدق التفاصيل ، مثل الطريقة التي يلقي بها كل نموذج في اللعبة بظلاله على نفسه وكذلك محيطه. يقول Lehto: "هناك الكثير من أشياء الإضاءة التي يقوم بها محركنا ، لكن التظليل الذاتي هو على الأرجح أهم شيء قد لا تلاحظه. إنه دقيق للغاية ، لكنه رائع جدًا." مثل الطريقة التي يلقي بها كل نموذج في اللعبة بظلاله على نفسه وكذلك على محيطه. يقول Lehto: "هناك الكثير من أشياء الإضاءة التي يقوم بها محركنا ، لكن التظليل الذاتي هو على الأرجح أهم شيء قد لا تلاحظه. إنه دقيق للغاية ، لكنه رائع جدًا." مثل الطريقة التي يلقي بها كل نموذج في اللعبة بظلاله على نفسه وكذلك على محيطه. يقول Lehto: "هناك الكثير من أشياء الإضاءة التي يقوم بها محركنا ، لكن التظليل الذاتي هو على الأرجح أهم شيء قد لا تلاحظه. إنه دقيق للغاية ، لكنه رائع جدًا."

أنت لا تقدر حقًا تأثيرات الإضاءة في التتمة حتى تنطفئ الأضواء تمامًا. إنه موقف قد تجد نفسك فيه كثيرًا ، نظرًا لأن هذا الرئيس لديه القدرة على إطلاق الأضواء والتهرب في الظل هذه المرة. تخيل أنك تسمع نتوءًا في الظلام ، يقطع ببندقيتك القتالية ويرى العشرات من أعداء العهد يتأرجحون من خلال وميض كمامة الخاص بك ، وظلالهم تتلوى على الجدران وهم يندفعون بحثًا عن غطاء. يقول مبرمج الرسومات Adrian Perez: "إنه أمر رائع حقًا مجرد الركض في الظلام ، ومشاهدة المصباح الأمامي من مركبتك يلقي هذا الظل الطويل خلف الرجل السيئ قبل أن تصطدم به". فقط لا تفهم فكرة أن استخدام Halo 2 المعزز للضوء والظل سيغير بشكل جذري من إحساس اللعبة. بأي حال من الأحوال لن تكون معظم الأماكن الجديدة التي يطاردها Master Chief قاتمة ومخيفة. يقول Griesemer: "نحن بالتأكيد لا نفعل هذا لوضع نغمة مروعة فقط ، ولن نغيرها إلى لعبة متخفية. لا تزال Halo 2 بديلًا عن القتال وإطلاق النار والقتل. ولكن ، نعم ، يمتلك اللاعبون هذا المورد العظيم المتمثل في القدرة على الاختباء في الظل الآن ، وسنستخدمه ببعض الطرق المثيرة للاهتمام ".

"إعادة تكوين تجربة اللاعب الفردي في Halo بين اللاعبين على الإنترنت ..."

كانت Halo 1 أول لعبة Bungie منذ خمس سنوات لم يكن بها تشغيل على الإنترنت. يمكنك إخبار الفريق أنه يكره ذلك - إنهم يكرهون ذلك بكل قوتهم - خاصة وأن اللعبة مصممة في الأصل للاستخدام عبر الإنترنت. لم تكن شبكة ألعاب Microsoft جاهزة عندما تم إطلاق Halo في أواخر عام 2001 ، لذلك كان على اللاعبين أن يقبلوا اللعب على شاشة مقسمة أو نظام مرتبط متعدد اللاعبين. كان الأمر لا يزال ممتعًا بشكل مضحك ، ولكن ليس فقط نوع التجربة التي أرادها Bungie. يقول جونز: "لقد كان لعابنا يسيل للرجوع إلى فريق متعدد اللاعبين عبر الإنترنت".

تقدم سريعًا إلى إطلاق Halo 2 بعد عام من الآن. Xbox Live ، شبكة الألعاب ذات النطاق العريض من Microsoft ، سيكون عمرها عامًا مع تسوية مكامن الخلل فيها. سيكون Bungie قادرًا على التوقف عن الترويل ويمكننا البدء: ستعرض Halo 2 معارك عبر الإنترنت بين شخصيات Master Chief من جهة وجنود العهد Elite من جهة أخرى. الخطة مخصصة عبر الإنترنت لدعم ما لا يقل عن 12 إلى 16 لاعبًا. لن يكون أقل من إجمالي الحرب عبر الإنترنت التي تصورها Bungie في الأصل. "الشيء الذي نحن متحمسون لتقديمه إلى Xbox Live هو إعادة إنشاء تجربة اللاعب الفردي في Halo - مع كل الأسلحة والمركبات والانفجارات - بين مجموعة من اللاعبين على الإنترنت." ستعود جميع أوضاع Halo l متعددة اللاعبين ، بما في ذلك Capture the Flag و Oddball وما إلى ذلك ، باستثناء الآن مع الجاذبية المضافة للمركبات الطائرة ، والمزيد من الأسلحة ،

لدى Bungie خطط كبيرة أخرى للعبة Halo 2 متعددة اللاعبين والتي ليسوا مستعدين للدردشة بشأنها. إنهم يعرفون أنهم يريدون تحسين الوضع التعاوني للعبة الحملة الرئيسية ، لكنهم على الأرجح لن يجعلوها قابلة للعب عبر "الشبكة" (يقول جونز: "هذا أمر صعب حقًا").

لقد سمعوا كل ما يزعجك حول افتقار اللعبة الأولى إلى "خصوم روبوت يتحكم فيهم الكمبيوتر في لعبة متعددة اللاعبين. يقول Griesemer: "نحن نفكر كثيرًا في" سؤال الروبوت ". "نحن نتفهم أن هناك أشخاصًا يلعبون Halo يرغبون في لعب لعبة متعددة اللاعبين ، لكن لديهم فقط جهازي تحكم وليسوا متصلين بالإنترنت. نريد أن نفعل شيئًا لهم ، لكني لا أعرف ماذا سيكون." لا يمكننا الانتظار لمعرفة ذلك. لا يمكننا الانتظار لمحاولة القتال عبر الإنترنت في ارتفاع المركبات الجديدة. لا يمكننا الانتظار لمحاولة معارك متعددة اللاعبين بجاذبية منخفضة. لا يمكننا الانتظار حتى نلعب بصفتنا نخبة العهد التي تستخدم بندقية بشرية. لا يمكننا انتظار Halo 2. والشيء المضحك هو أن Bungie لا يستطيع ذلك أيضًا. يقول Griesemer: "نحن نفعل ما نفعله لأننا نريد أن نلعب أيضًا منتجنا النهائي".

في النهاية ، هذا هو السبب الذي يجعل هذا الجزء الثاني رائعًا. بقدر ما كانت لعبة Halo الأولى ممتعة ومصقولة ، فقد اجتمعت معظم اللعبة في الشهر الأخير من التطوير. يعمل Bungie على Halo 2 منذ ستة أسابيع بعد الانتهاء من الجزء الأول ، ويخطط لكل التفاصيل الصغيرة ، ويتأكد من أن هذا التكملة ترقى إلى مستوى رؤيتها الأصلية. يقول Ed Fries ، نائب رئيس Microsoft لنشر الألعاب ، "عند انتهاء Halo 2 ، ستحدد الجيل التالي من الألعاب على Xbox ، وستحدد ما يمكن تشغيله على الشبكة على Xbox Live."

إذا لم يكن هذا خبرا جيدا ، فما هو؟ الآن ماذا سنفعل بحق الجحيم في الانتظار لمدة 13 شهرًا مرة أخرى؟ يقول جريسيمر: "أقترح النوم البرد".

متطلبات النظام:

  • متوافق مع الكمبيوتر
  • أنظمة التشغيل: Windows 10 / Windows 8 / Windows 7/2000 / Vista / WinXP


Tags:( Related searches on google )

تحميل halo 2 تحميل halo 2 pc تحميل لعبة halo 2 تحميل لعبة halo 2 للاندرويد تحميل لعبة halo 2 كاملة تورنت تحميل لعبة halo combat evolved 2 KEYWORD6 تحميل halo 2 للكمبيوتر تحميل halo infinite
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
elchaml

إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق