القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 8 العاب بلايستيشن 5 لعام 2023

أفضل 10 العاب بلايستيشن 5 لعام 2023


نبذة عن بلاي ستيشن 5 :

تعدّ PlayStation5 واحدة من أحدث أجهزة الألعاب المنزلية المطروحة في السوق. تم إطلاقها في نوفمبر2020 بواسطة شركة سوني التي أثبتت نجاحها في صناعة أجهزة الألعاب على مر السنين. يأتي PlayStation5 بتكنولوجيا متطورة ومواصفات قوية تجعله يعد أحد أقوى أجهزة الألعاب المنزلية حتى الآن.

تتميز PlayStation5 بمعالج مركزي ثماني النواة مطور من شركة AMD، بسرعة3.5 جيجاهرتز مما يجعلها أسرع بنسبة تصل إلى10 مرات من PlayStation4. كما يأتي الجهاز بوحدة معالجة الرسومات GPU رايتريس الذي يدعم تقنية تتبع الأشعة والتي تساهم في تحسين رسوميات الألعاب والحصول على تجربة مرئية أفضل وأكثر واقعية.

إضافة إلى ذلك، يأتي PlayStation5 بذاكرة عشوائية سعة16 جيجابايت مما يعزز من قدرة الجهاز على تشغيل الألعاب الحديثة والمتطورة بسلاسة. ويحوي الجهاز أيضًا على محرك أقراص صلبة بسعة تخزين تصل إلى825 جيجابايت لتخزين الألعاب والبيانات المختلفة.

تعتبر وحدة تحكم DualSense واحدة من أبرز المزايا المقدمة من PlayStation5. تأتي هذه الوحدة بتصميم جديد وتكنولوجيا متطورة تسمح للاعبين بالتفاعل بشكل أكبر مع اللعبة. تم تجهيز DualSense بميزة الردود القادمة للمستشعر التكتيلي الذي يعزز الشعور باللمس والتفاعل مع البيئة في اللعبة. كما توفر الوحدة ميزة الزناد المطور Adaptive Triggers التي تساهم في توفير ردود فعل واقعية تجسدها الألعاب.

أفضل 8 العاب بلايستيشن 5 لعام 2023



من ناحية الألعاب، يوفر PlayStation5 مجموعة واسعة ومتنوعة من الألعاب الممتعة والحصرية. فهو يتضمن عناوين مثل Spider-Man: Miles Morales و Demon's Souls و Ratchet & Clank: Rift Apart وغيرها الكثير. كما يتمتع الجهاز بتوافق تام مع ألعاب PlayStation4، مما يعني أن اللاعبين يمكنهم الوصول إلى مكتبة ضخمة من الألعاب الكلاسيكية والتحديثات والمحتوى الإضافي.

بالإضافة إلى الألعاب، يقدم PlayStation5 تجربة ألعاب متعددة اللاعبين عبر الإنترنت من خلال خدمة PlayStation Plus التي تتيح للمشتركين الوصول إلى ألعاب مجانية وعروض خاصة. يمكن أيضًا للعبة الاحتفاظ بتسجيلات اللعب ومشاركتها مع الأصدقاء عبر منصات الشبكات الاجتماعية المختلفة.

باختصار، يعد PlayStation5 منصة قوية ومتطورة للاعبين يهدف إلى توفير تجربة لعب ممتعة ومبتكرة. بتقنياتها المتقدمة وأداءها القوي، يعتبر PlayStation5 خيارًا ممتازًا لعشاق الألعاب والباحثين عن تجربة لعب مذهلة ومحسّنة. إنها منصة تقدم رسوميات مذهلة وعروضًا حصرية وتوافقًا واسعًا مع الألعاب السابقة. بشكل عام، تعتبر PlayStation5 نقلة نوعية في صناعة أجهزة الألعاب وتجربة اللعب في المنزل.

أفضل العاب بلاي ستيشن 5 لسنة 2023 


 تم إصدار جهاز PS5 في نوفمبر2020 وحقق نجاحًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم. ومع الجهاز الجديد، أتت أيضًا العديد من الألعاب الرائعة التي استغلت قدراته الجديدة والمذهلة. في هذا المقال، سنستعرض عشرة من أفضل الألعاب التي يمكنك لعبها على PS5.


1. "Demon's Souls"

"Demon's Souls" هي لعبة إعادة تصميم من النسخة الأصلية التي صدرت على PS3 في عام2009. تعتبر هذه اللعبة من نوع RPG الحركة وتوفر تجربة صعبة وفريدة من نوعها. تم تحسين الرسومات والصوت والأداء وجعل العالم أكثر واقعية وغامرة.

أفضل 8 العاب بلايستيشن 5 لعام 2023

2. "Astro's Playroom"

تعد "Astro's Playroom" اللعبة المثبتة مسبقًا على جهاز PS5 وهي تعتبر تجربة استعراض لإظهار الميزات الجديدة للجهاز وتكريم استوديو Playroom الشهير. تعتمد اللعبة على تقنيات الواقع المعزز لتوفير تجربة ممتعة ومثيرة للاهتمام.

أفضل 8 العاب بلايستيشن 5 لعام 2023


3. "Spider-Man: Miles Morales"

هذه اللعبة هي استمرار للعبة "Spider-Man" التي صدرت في عام2018. وفي هذا الجزء، تتولى شخصية Miles Morales دور الرجل العنكبوت الجديد وتقدم لنا تحكمًا سلسًا وحركات خاصة وقصة مثيرة.

أفضل 8 العاب بلايستيشن 5 لعام 2023


4. "Sackboy: A Big Adventure"

"Sackboy: A Big Adventure" هي لعبة منصات ممتعة ومليئة بالمغامرات. تقدم اللعبة تجربة ألعاب منصات تقليدية تذكرنا بألعاب "LittleBigPlanet" الشهيرة. هي لعبة مثالية للاستمتاع باللعب المشترك مع الأصدقاء أو العائلة.

أفضل 8 العاب بلايستيشن 5 لعام 2023


5. "Assassin's Creed Valhalla"

"Assassin's Creed Valhalla" هي لعبة تعتمد على أحداث الفايكنج وتقدم لنا أجواءً تاريخية مثيرة. تجعل قدرات PS5 الجديدة من اللعبة تجربة استثنائية مع الرسومات الرائعة والعالم المفتوح والقصة المشوقة.

أفضل 8 العاب بلايستيشن 5 لعام 2023


6. "Ratchet & Clank: Rift Apart"

هذه اللعبة هي الجزء التالي من سلسلة "Ratchet & Clank" الشهيرة. تقدم اللعبة رسومات مبهرة وتقنية تغيير الأبعاد بين العوالم بشكل سريع وسلس. إنها تظهر قدرات الـSSD الرائعة لجهاز PS5 وتوفر تجربة لعب ممتعة ومليئة بالحركة.

أفضل 8 العاب بلايستيشن 5 لعام 2023


7. "Returnal"

هذه اللعبة هي لعبة إطلاق النار من منظور الشخص الثالث وتعتبر تجربة فريدة ومبتكرة. تدور اللعبة حول أحد طياري الفضاء الذي يجد نفسه في دورة لا نهاية لها من الزمن. تقدم اللعبة أسلوب لعب سريع ورسومات فائقة الجودة.

أفضل 8 العاب بلايستيشن 5 لعام 2023


8. "Hitman3"

هذا الجزء هو استكمال لثلاثية "Hitman" التي صدرت في السنوات الأخيرة. تقدم اللعبة أجواءً مليئة بالتجسس والقتل الخفي. تستغل اللعبة بشكل جيد القدرات الجديدة لجهاز PS5 وتوفر لنا تجربة اكثر من رائعة .

أفضل 8 العاب بلايستيشن 5 لعام 2023



  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
elchaml

إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق