القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة وتقييم Forza Motorsport

مراجعة وتقييم Forza Motorsport


المطور: Turn 10 Studios. الناشر: Microsoft. تصنيف اللعبة: محاكاة – سباق سيارات. المنصات: (PC) (Series S|X + Xbox Game Pass). تاريخ الإطلاق: 10 أكتوبر-2023. سعر الإطلاق: 69.99$. نسخة المراجعة: (PC).

عندما رأينا آخر مشاركة في سلسلة Forza في عام 2017، لم تكن Forza Horizon 4 قد صدرت بعد. كان مشهد ألعاب السباق ساخنًا بشكل لا يصدق في ذلك الوقت، مما يجعل الغياب الطويل عن السلسلة يستحق المشاهدة حيث تمر السلسلة بتحول كامل وتجديد المسارات للمنافسة على كل المستويات في القسم الجديد الذي سنعرضه لك في الجديد قسم "اصنع انجرافًا مختلفًا" من خلال مراجعتنا اليوم.

 يحظى وضع الحملة في ألعاب Forza على وجه الخصوص بمعاملة خاصة من لاعبي Forza. أشعر أنها تبدأ كعرض فني ومرئي رائع، ولتجنب الضلال في جوانب أخرى من مراجعتنا، تتبع القصة متسابقًا يصل إلى أهدافه كمتسابق محترف ومشهور. تم تصميم هذا الوضع لمحبي الراحة والاسترخاء. أنت لا تقود السيارة مع وضع التصنيفات أو أي شيء في الاعتبار، ولكنها طريقة رائعة للحصول على بعض التدريب الخاص في السيارة من وقت لآخر.


لا تقدم مرحلة الحملة أي شيء جديد من حيث الأحداث، فهي في النهاية لعبة سباق وسيكون كل التركيز على أسلوب القيادة نفسه وأسلوب اللعب الذي يوفر أفضل محاكاة للسباق.

محاكاة هي الأفضل للسباقات 

Forza Motorsport

إن الفيزياء الجديدة الرائعة التي يجلبها Studio Turn 10 تثير اهتمامي شخصيًا. عندما فتحت اللعبة كمبتدئ في Forza Motorsport، تم الترحيب بي بشاشات وقوائم نظيفة جعلتني أشعر وكأنني أقود سيارة حقيقية، ولكن هنا تكمن المشكلة...هذه هل تمثل اللعبة تحولًا كبيرًا من حيث اللعب؟ ربما أضفنا فيزياء جديدة، مثل الانزلاق والقيادة، مما جعل الأمر أكثر صعوبة. لكن لم يمنحني أي من هذا روحًا جديدة للمسلسل.

ولكن إلى جانب حقيقة أن اللعبة لم تضعني في جو جديد تمامًا، فقد أضافت اللعبة أيضًا اتصالًا أكثر ديناميكية بين الإطارات والطريق على المسار، مما يجعل التجربة أكثر واقعية. شاهد المتسابق الموضوع على المقاود على الشاشة. كل شيء متصل ومتناغم، مما يجعل تجربة قيادة سيارتي متناغمة في حد ذاتها. بارِز.

لا أستطيع أن أنكر أنني عشت لعبة رائعة من حيث أسلوب اللعب، لكنها في الواقع لم تقدم أي شيء جديد وترقى إلى مستوى ما يقرب من 6 سنوات من الانتظار، خاصة مع الذكاء الاصطناعي الذي يبعث الحياة في هذه التجربة. بعد رميها للاعب. أرضي.
تحتاج ألعاب السباق بشدة إلى ذكاء اصطناعي متطور. وللأسف، وهذا أمر لم أره في لعبة Forza Motorsport التي فشلت في هذا الصدد. أعتقد أنه ستكون هناك حاجة إلى المزيد من العمل في المستقبل لجعله على قدم المساواة مع التجربة التي تقدم قدرًا كبيرًا من المحتوى ولكنها لا تزال أقل من جزء منه. تم النشر منذ عام 2017.

شهدت الدفعة الأخيرة والسابعة في السلسلة إصدار أكثر من 700 سيارة و33 خريطة منذ اليوم الأول، بينما تحتوي الدفعة الحالية على 500 سيارة وحوالي 20 خريطة. هذا أمر مخيب للآمال للغاية، وخطوة كبيرة إلى الوراء، ونقطة مهمة يجب طرحها... كيف اتخذ المطورون هذه الخطوات إلى الوراء.

ترقية السيارات واللعب الجماعي

Forza Motorsport

لقد كانت ترقية السيارة تجربة رائعة وقيمة جدًا للفوز بالسباقات، وقد أجبرتني على الاستكشاف المستمر لكيفية مساهمة كل ترقية في تصميم سيارتي. بالمناسبة، أدرك جيدًا أن هذا لن يكون أمرًا شائعًا لجميع اللاعبين، لكن استكشاف كل ما تقدمه هذه الترسانة ببطء هو أمر جيد وقيم، وأنا أركز على Forza وهو جانب مهم من اللعبة. لعبة، هدفها الأول والأخير هو محاكاة السباق بأفضل طريقة ممكنة.

تضيف الترقيات في أوضاع اللاعبين المتعددين قيمة، خاصة الوضع المُصنف، والذي تم تصميمه لخلق جو من المنافسة بين اللاعبين حتى تتمكن من الاستمتاع بمباريات رائعة مع الأصدقاء، وهو الأمر الذي سيصبح أكثر وضوحًا عند الإطلاق حيث سيتم دعم وضع اللاعبين المتعددين من خلال تحديثات منتظمة وسيارات مجانية على مدى السنوات القليلة المقبلة، كما ستكون هناك أيضًا أحداث وتمارين مفتوحة لتنشيط الوضع عبر الإنترنت ومجتمع اللاعبين بشكل مستمر.

الرسومات والأداء 

Forza Motorsport

الإعجاب من سلسلة فورزا على الرسومات لا عاقبة لها إلى حد ما ، وخصوصا في الجزء القائم ، الذي يصبو إلى وجود رصد راي ، إلا أن على نحو غير متوقع ، ونحن نشاهد هبوطا ملحوظا في رسومات اللعبة من لعبة فورزا هورايزن 5.بمصداقية لا أتخيل أن ثمة أي شيء ثوري إلى حد ما في محاولات المحاكاة التي سمحت بها النقط الرسومية ، ماعدا تعقب الأشعة ، الأمر الذي أفضى إلى تغيير الوضعية بشكل ملحوظ.

تنطبق تكنولوجية تعقب الأشعة على كل مرأى إلى حد ما من اللعبة ، ولذا إنجاز محرض للإعجاب فعلا ، ولم تتمكن ألعاب السباقات مثل بلاي ستيشن 5 جران توريزمو إكسكلوسيف من تأدية الأفضلية في مختلف الحالات ، غير أن ليس إلا في صالات إبانة المركبات وعدد محدود من المشاهد ذات الإطارات الهابطة. استطعت أن أشاهد الارتداد النظري على نحو ذو مواصفات متميزة على المركبات الأخرى وقد كان مثيرا للإعجاب.

لا يمكنني أن أقلل على نحو أو بآخر من رسومات اللعبة نفسها التي لاتزال في مستواها ذاك أجود من عشرات الألعاب الأخرى، بل حضور جزء حديث مصمم لرؤية رسومات قريبة العهد أو أكثر تزايدًا .. كان للأسف قضى محبط دون حضور ملاحقة الأشعة، لأنه بجميع الحالات لايزال هنالك الكمية الوفيرة من ملاك الحاسب الشخصي من ملاك بطاقات GTX أو حتى RTX لكنهم في غنى عن سعي خلف الأشعة لمصلحة الإطارات … إتجه به اعتماد كامل على الرسومات.

من إذ التأدية التقني على أدوات Xbox فلا تقلق صديقي القارئ، الأشياء ميسرة لأن اللعبة ستعمل على ستين إطار مستقرين على وحط التأدية وبـ ثلاثين إطار في الثانية على وحط الدقة وتَستطيع وحط موازنة بين كلا الوضعين في وضع Performance RT الذي يتيح ستين إطار في الثانية مع سعي خلف أشعة وتفاصيل أصغر في المرئيات ذاتها. بالإنتقال إلى منبر الحاسب الشخصي فكانت تجربتي أعلاها كانت جيدة وقد كانت الإطارات على ستين مستقرة في التصميمات المرتفعة وقد كانت اللعبة تهبط إلى ثلاثين لدى تشغيل سعي خلف الأشعة مع وحط قليل من الإستراتيجيات إلى الحال المعتدل.

مواصفات الحاسوب لاختبار اللعبة عليه: 

  • البطاقة الرسومية: RTX 3060 Super
  • المعالج المركزي: Core i5 من الجيل 11
  • الذواكر العشوائية: 16 جيجابايت

Forza Motorsport مقدمة لكل محبي ألعاب السيارات؟

Forza Motorsport

إن كنت من محبين ألعاب الماراثون المعبأة بالتعديلات والمحاكاة الصلبة للسباقات الواقعية أظن أنها موضع موائم جدًا، إلا أن إن كنت معتاد على الأسلوب الأركيدي مثل Need for Speed وغيرها من الألعاب المناظرة من المحتمل أن تتكبد عدد محدود من الشيء إذا لم تكن على تحضير للشروع في مأمورية استطلاع مركزة.

اللعبة موجودة على منفعة Xbox Game Pass لهذا أشاهد أنها إحتمالية جيدة لاختبار اللعبة من دون إنفاق القيمة التام فوقها والذي أظن أنه مبالغ على التنقيحات والتكلفة الفعلية الجانب الأمامي للعبة بالقرب من الخلل والنقائص التي حظت بها اللعبة مع الأسف.


الكلمة الأخيرة

لعبة Forza Motorsport جاءت لتبدأ سَفرة حديثة في العنوان، لكنها لم تلتفت تمامًا إلى عيوبها وفتورها في تقديم شيء حديث إلا الخرائط والسيارات من دون تقديم منتج حديث فعليًا كما وقع مع Forza Horizon 5 إلا أن ذلك لا ينكر أننا في مواجهة أحسن محاكاة لسباقات العربات حتى هذه اللحظة وكعادة السلسلة.

الإيجابيات

  • محاكاة رائعة للسباقات.
  • استقرار الأداء التقني على Xbox.
  • وضع تتبع الأشعة في كل المشاهد وحالات اللعبة إنجاز أرفع له القبعة.
  • تحسينات جيدة في أسلوب اللعب.
  • ترقيات وتعديلات كثيرة للشروع بها.
  • توفر اللعبة من اليوم الأول على خدمة Xbox Game Pass.
  • تعدد خيارات الدقة والأداء على منصة Xbox.

السلبيات

  • تجربة السباقات لم تشهد تغيير كبير عن الأجزاء السابقة فعليًا.
  • الذكاء الإصطناعي بحاجة إلى المزيد من العمل.
  • محتوى أقل من ناحية السيارات والخرائط عن الجزء السابق.
  • انخفاض ملحوظ في الرسومات بدون تتبع الأشعة.
  • عدم دعم اللغة العربية على الرغم من حضور أكس بوكس القوي في المنطقة.
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
elchaml

إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق