القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة GTA V أعظم ألعاب العالم المفتوح في عام 2023

مراجعة GTA V أعظم ألعاب العالم المفتوح في عام 2023


  • المطور: Rockstar 
  • الناشر: روك ستار جيمز
  • تاريخ الإصدار:  17 سبتمبر 2013
  • الأنظمة الأساسية: الكمبيوتر الشخصي، Xbox Series X/S، Xbox One، Xbox 360، PlayStation 5، PlayStation 4، PlayStation 3
  • تم اختباره على: جهاز الكمبيوتر


الايجابيات

  • مؤامرة عظيمة
  • ثلاثة أبطال
  • شخصيات مثيرة للاهتمام
  • عالم ديناميكي مفتوح
  • الأنشطة الجانبية
  • سرقة
  • مرئيات خالدة

سلبيات

  • الوضع على الإنترنت غريندي
  • المعاملات الدقيقة العدوانية
  • قراصنة
  • قضايا الاستقرار

تبقى أعظم أعمال Rockstar Games ، Grand Theft Auto V (GTA V) ، مغامرة لا مثيل لها في عالم مفتوح، تعج بالمغامرات الإجرامية، وسرد القصص السينمائية، والمناظر الطبيعية المفصلة بدقة والتي تبدو حية في كل زاوية.

إنها تدعو اللاعبين إلى اعتناق حياة الجريمة، والشروع في عمليات سرقة عالية الأوكتان، والانغماس في عالم حيث ينطمس الخط الفاصل بين الفوضى والعواقب. دعونا نعيد زيارة شوارع Los Santos المغطاة بأشعة الشمس والكثبان الرملية في مقاطعة Blaine في مراجعة GTA V.

القصة والإعداد

قصة مراجعة GTA V والإعدادات.


تأخذ لعبة المغامرات والحركة في العالم المفتوح التي نالت استحسان النقاد والتي طورتها 
Rockstar North ، اللاعبين في رحلة مثيرة عبر مدينة Los Santos المترامية الأطراف والمناطق المحيطة بها.

يوجد في قلب هذه اللعبة قصة متعددة الطبقات تنسج معًا قصص ثلاثة أبطال مختلفين تمامًا: مايكل دي سانتا ، وفرانكلين كلينتون ، وتريفور فيليبس . تتميز كل شخصية بشخصيتها ودوافعها، مما يوفر للاعبين منظورًا فريدًا عن الجانب الإجرامي في لوس سانتوس .

يتورط الثلاثة في مؤامرة معقدة ويميلون إلى العمل معًا لتسوية حساباتهم. يكمن تألق أسلوب السرد في GTA V في قدرتها على التبديل بسلاسة بين هذه الشخصيات الثلاث، مما يسمح للاعبين باستكشاف حياتهم ووجهات نظرهم.

يكمن تألق أسلوب السرد في GTA V في قدرتها على التبديل بسلاسة بين هذه الشخصيات الثلاث، مما يسمح للاعبين باستكشاف حياتهم ووجهات نظرهم.

لا يكون التبديل عامًا فحسب، بل يمكن اكتشاف الشخصيات في منتصف النشاط. على سبيل المثال، يبدو أن تريفور يجد نفسه دائمًا في مواقف غريبة الأطوار مثل الهروب من الشرطة في شاحنته الموثوقة أو الاستلقاء على حافة منحدر بملابسه الداخلية.

شعرت أن آلية سرد القصص الديناميكية هذه لا تحافظ على السرد متجددًا فحسب، بل توفر أيضًا للاعبين اتصالًا أعمق بالشخصيات والمدينة التي يعيشون فيها. لوس سانتوس ، التمثيل الخيالي للعبة للوس أنجلوس ، هي مدينة مترامية الأطراف تعج بالحياة والأصالة.

يظل الإعداد ملائمًا إلى حد كبير، حيث يعمل بمثابة تعليق ساخر على المجتمع الأمريكي المعاصر، ويتطرق إلى موضوعات عدم المساواة في الثروة، وثقافة المشاهير، وجشع الشركات. يضيف هذا التعليق الاجتماعي الأساسي عمقًا إلى رواية اللعبة، مما يجعلها أكثر من مجرد قصة جريمة وفوضى.

لكن العالم تغير كثيرًا خلال عقد من الزمن والعديد من النكات لها صدى قوي لدى العديد من لاعبي الجمهور الأصغر سنًا الذين ليسوا على دراية بالأحداث أو الأشخاص أو الاتجاهات المحددة منذ وقت إصدار اللعبة.

قد يكون بعض هذه الأمور مسيئًا تمامًا لأن الكثير من الناس أصبحوا عمومًا أقل تسامحًا بشكل متزايد مع الفكاهة السوداء هذه الأيام.

مراجعة لعبة GTA V في لوس سانتوس
لوس سانتوس. (الصورة من موقع إي إكسبوتر)

وبعيدًا عن مهمات القصة الرئيسية، يمكن للاعبين أن يضيعوا في عدد لا يحصى من الأنشطة الجانبية والمشتتات. من الاستثمار في سوق الأوراق المالية، وسرقة المتاجر الصغيرة، ومطاردات الشرطة عالية الأوكتان، وشراء العقارات وتخصيصها إلى المهام الأكثر دنيوية مثل اليوغا والتنس، لا يوجد نقص في الطرق للانغماس في نفسك.

يمكن للاعبين أيضًا تجربة أحداث غير مكتوبة تُعرف باسم "اللقاءات العشوائية"، وعلى عكس المهام المكتوبة، تحدث هذه الأحداث دون سابق إنذار، مما يضيف عنصر عدم القدرة على التنبؤ إلى اللعبة. عادةً ما يتم منح اللاعبين خيار التعامل مع كل موقف. 

لن أكذب إذا قلت إن GTA V وضعت معيارًا جديدًا لألعاب العالم المفتوح بإعداداتها الغنية بالتفاصيل وشخصياتها المعقدة ومجموعة متنوعة من الأنشطة عندما تم إصدارها لأول مرة، وعلى الرغم من مرور عقد من الزمن على إصدارها، إلا أنها بعض الألعاب تقترب منها من حيث بناء عملها.

طريقة اللعب

مراجعة لعبة GTA V
طريقة اللعب. (الصورة من موقع إي إكسبوتر)

إن مجاز الشخصيات المتعددة ليس فقط للعرض، فكل منهم يتفوق في مجاله. يبرع مايكل في إطلاق النار، بينما يتمتع فرانكلين بمهارات قيادة استثنائية ودقة عندما يكون خلف عجلة القيادة. من ناحية أخرى، يُعرف تريفور بقدراته القتالية المتهورة.

تأخذ كل مهمة اللاعب إلى أماكن مختلفة ولها تراكم مثير للاهتمام. مهمات السرقة، على وجه الخصوص، هي جواهر التاج في GTA V. توفر هذه المهام متعددة الأجزاء المخططة والمنفذة بدقة للاعبين إحساسًا بالوكالة والاختيار نادرًا ما نراه في ألعاب العالم المفتوح.

سواء كان الأمر يتعلق باختيار النهج، أو تجميع طاقم، أو تحديد كيفية تقسيم الغنائم، فهذه شهادة على عمق اللعبة وإمكانية إعادة اللعب.

لا تزال عمليات السطو الفردية هذه من أفضل المهام المنظمة التي لعبتها في أي لعبة. يعد تنفيذ هذه المهمة الضخمة مسعى عالي المخاطر، وآليات اللعبة تجعلها تجربة مبهجة. 

تم تحسين آليات التصويب وإطلاق النار لتقديم تجربة أكثر سلاسة ودقة، مما يؤدي إلى معارك بالأسلحة النارية أكثر ديناميكية واستجابة وإرضاءً.

قام المطورون بتحسين آليات التصويب وإطلاق النار مقارنة بالإصدارات السابقة من اللعبة والتي قدمت تجربة أكثر سلاسة ودقة، مما أدى إلى معارك بالأسلحة النارية أكثر ديناميكية واستجابة وإرضاءً في وقتها.

تم أيضًا تحسين نظام التغطية، مما يسمح للاعبين بالانتقال بسلاسة بين نقاط التغطية والانخراط في ركلات الترجيح بشكل أكثر تكتيكية. ومع ذلك، فإن هذه، بالإضافة إلى آليات الحركة، يمكن أن تشعر بالبطء والغضب عند مقارنتها بالألعاب الحديثة. ولحسن الحظ، فإن مجموعة الأسلحة الفريدة المتاحة لا تزال لا مثيل لها.

تعتبر ميكانيكا القيادة أيضًا بمثابة ضربة أو خطأ في معظم الأوقات. على الرغم من أنها تقدم تجربة أكثر دقة وإمتاعًا، إلا أنها تمثل تخفيضًا طفيفًا مقارنة بالفيزياء الأكثر واقعية ونمذجة أضرار المركبات من GTA IV ، حيث تميل ميكانيكا القيادة والاصطدام هنا إلى تفضيل طريقة اللعب بأسلوب الأركيد.

القيادة حول مقاطعة بلين
القيادة حول مقاطعة بلين. (الصورة من موقع إي إكسبوتر)

لن تكون أي مناقشة حول GTA V مكتملة مع وضعها المشهور على الإنترنت، GTA Online . على مر السنين، تطورت لتصبح ساحة لعب ضخمة عبر الإنترنت، مما يوفر للاعبين الفرصة للانغماس في أنشطة مختلفة.

لقد دعمت Rockstar Games باستمرار GTA Online بكمية مذهلة من المحتوى. تقدم التحديثات المنتظمة مهام ومركبات وخصائص ومستحضرات تجميل جديدة. هذا التدفق المستمر للمحتوى يجعل اللاعبين يعودون للحصول على المزيد.

تعمل أدوات إنشاء محتوى اللعبة على تمكين اللاعبين من تصميم سباقاتهم المخصصة ومباريات الموت ومهام الالتقاط. تعمل هذه الميزة على تعزيز الإبداع والمشاركة المجتمعية، مما يسمح للاعبين بمشاركة إبداعاتهم مع الآخرين. 

تعمل أدوات إنشاء محتوى اللعبة على تمكين اللاعبين من تصميم سباقاتهم المخصصة ومباريات الموت ومهام الالتقاط.

العديد من العقارات في GTA Online لها أعمال مرتبطة بها، وكل نوع يقدم تحدياته وفرصه الخاصة، مما يتطلب استثمارات وإدارة استراتيجية لتحقيق الربحية. ومع ذلك، فهي تأتي أيضًا مصحوبة بمخاطر مثل الغارات والضغوط التنافسية.

تتميز GTA Online أيضًا بمجموعة متنوعة من مهام السرقة المعقدة. يعتمد عامل المرح بشكل كامل على أعضاء عملية السرقة، لذا يمكنك الانضمام إليه مع مجموعة من الأصدقاء، وإلا فستكون هذه بعضًا من أكثر التجارب المحبطة التي ستخوضها على الإطلاق.

تم نقله إلى مرحاض محترق بواسطة Modder
المتسللون يدمرون اللعبة للجميع (مصدر الصورة: موقع eXputer)

من أبرز المشكلات في اللعبة انتشار المعاملات الدقيقة المفرطة . تم انتقاد اقتصاد اللعبة لكونه غير متوازن، مع كون بعض المركبات والأسلحة باهظة الثمن، مما يؤدي إلى تجربة شاقة لأولئك الذين يسعون للحصول عليها دون إنفاق أموال حقيقية.

الإضافة الأخيرة للاشتراك الشهري، GTA + ، لم تعزز صورة Rockstar المتضائلة أيضًا.

لقد أدى انتشار الغشاشين والمحزنين والمعدلين، والافتقار إلى التحديثات المتسقة إلى تشويه التجربة الشاملة في GTA Online.

لقد أدى انتشار الغشاشين والمحزنين والمعدلين، والافتقار إلى التحديثات المتسقة لمعالجة هذه المشكلات، إلى إفساد التجربة الشاملة في GTA Online. في حين أن اللعبة تقدم عالمًا مفتوحًا موسعًا والعديد من الأنشطة، فقد طغت هذه الجوانب السلبية، في بعض الأحيان، على المتعة والمتعة التي يمكن أن يتمتع بها اللاعبون في لوس سانتوس.

نفذت Rockstar Games إجراءات مختلفة لمكافحة هذه المشكلات، بما في ذلك أنظمة الإبلاغ وإجراءات مكافحة الغش من جانب الخادم. ومع ذلك، فإن استمرار المتسللين والمحزنين أدى إلى تجنب العديد من اللاعبين للردهات العامة تمامًا والبحث عن ملجأ في الجلسات الفردية أو الأطقم الخاصة، مما يؤثر على تجربة اللعب الجماعي المقصودة.

المرئيات والأداء

صور مراجعة لعبة GTA V
مرئيات. (الصورة من موقع إي إكسبوتر)

يعد الاهتمام بالتفاصيل في عالم اللعبة أمرًا مذهلاً، حيث تمتلئ الشوارع المزدحمة بالمشاة وحركة المرور الواقعية وأنماط الطقس الديناميكية. إن الجمع بين غروب الشمس المذهل والليالي المليئة بالنيون والبيئات الحضرية والطبيعية المتنوعة يخلق مشهدًا بصريًا آسرًا.

الانفجارات وإطلاق النار واصطدام المركبات مصحوبة بتأثيرات جسيمية مذهلة وفيزياء واقعية.

تتميز اللعبة بمؤثرات بصرية وإضاءة رائعة تعمل على رفع مستوى العرض العام. الانفجارات وإطلاق النار واصطدام المركبات مصحوبة بتأثيرات جسيمية مذهلة وفيزياء واقعية. تتصاعد النار والدخان بشكل مقنع، مما يزيد من فوضى مشاهد الحركة المكثفة.

أحد إنجازات GTA V البارزة هو أدائها المتسق عبر مجموعة واسعة من منصات الألعاب. تم إصدارها في البداية لجهازي PlayStation 3 و Xbox 360 ، وعلى الرغم من التحديات التقنية، فقد تمكنت من الحفاظ على معدل إطارات ثابت ومرئيات رائعة.

تم نقل اللعبة مؤخرًا مرة أخرى إلى وحدات تحكم الجيل التالي مع جميع التحسينات الجديدة بما في ذلك دقة 4K، و60 إطارًا في الثانية، وتتبع الأشعة، وHDR، وتحميل أسرع، وزيادة الغطاء النباتي، والحياة البرية، وكثافة حركة المرور، وتحسين الصوت.

تمت أيضًا إضافة العديد من الميزات الجديدة مثل وضع كاميرا الشخص الأول  من خلال منفذ لاحق إلى وحدات تحكم PS4 و  Xbox One . تعمل الميزات الخاصة بالمنصة مثل Haptic Feedback على PS5 أيضًا على تحسين الانغماس، مما يجعلها لعبة لا بد منها للاعبين الجدد والعائدين.

الحكم

حرارة الصحراء الحارقة
الصحراء. (حقوق الصورة: إي إكسبوتر)

تقدم GTA V تجربة عالم مفتوح غامرة وديناميكية مع قصة مقنعة وشخصيات لا تنسى وأسلوب لعب جذاب. يعد وضع اللاعب الفردي الخاص بها بمثابة دروس متقدمة في سرد ​​القصص وتصميم ألعاب العالم المفتوح، بينما توفر GTA Online منصة واسعة النطاق متعددة اللاعبين مع مجموعة واسعة من الأنشطة.

يمكن أن تبدو طريقة لعبها بطيئة وفقًا للمعايير الحديثة ولكنها تصبح محتملة بعد قضاء بضع ساعات في عالمها المصمم بشكل جميل.

ومع ذلك، واجه الوضع عبر الإنترنت مشكلات تتعلق بالمعاملات الدقيقة واستقرار الخادم، مما أثر على التجربة الإجمالية. على الرغم من هذه المخاوف، تظل GTA V عنوانًا بارزًا ترك علامة لا تمحى في عالم الألعاب، حيث يوفر ساحة لعب غنية ومسلية لمغامرات اللاعب الفردي والمغامرات عبر الإنترنت.

لقد كانت هذه  مراجعة GTA V. أثناء وجودك هنا، فكر في الاطلاع على بعض مقالاتنا الأخرى. 

لماذا يجب أن تلعب هذه اللعبة

يجب أن تلعب هذه اللعبة بسبب عالمها المفتوح المميز وتصميم المهمة الإبداعية وثلاثة أبطال فريدين. من الجدير أيضًا تجربة مكونها عبر الإنترنت الذي يتميز بواحدة من أولى تجارب العالم المفتوح السلسة حقًا حيث يمكن للاعبين المشاركة في أنشطة لا حصر لها معًا.

لماذا لا يجب أن تلعب هذه اللعبة

لا يجب أن تلعب هذه اللعبة لأن السرد هو خطوة إلى أسفل من الإدخال الأخير في السلسلة، والمكون عبر الإنترنت ومعاملاته الدقيقة تجعل الحزمة بأكملها أسوأ.

لمن هذه اللعبة؟

تستهدف GTA V محبي ألعاب Rockstar وأولئك الذين يستمتعون بالعوالم المفتوحة الحقيقية مع قدر لا نهائي من الحرية. هذه أيضًا هي اللعبة المناسبة لك إذا كنت تستمتع بمهام القصة المنمقة والمعارك بالأسلحة النارية بشكل متزايد.

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
elchaml

إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق