القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 ألعاب كمبيوتر للأجهزة الضعيفة روابط ميديافاير

أفضل 10 ألعاب كمبيوتر للأجهزة الضعيفة روابط ميديافاير


 بالتأكيد يوجد العديد من الألعاب التي يمكن تشغيلها على أجهزة الكمبيوتر الضعيفة، والتي توفر للاعبين فرصة الاستمتاع بتجربة اللعب دون الحاجة إلى امتلاك أجهزة حديثة وقوية. في هذا المقال، سأقدم لك قائمة بـ 10 ألعاب يمكن تشغيلها بسلاسة على أجهزة الكمبيوتر الضعيفة:


Minecraft (ماينكرافت):



لعبة بناء ومغامرة تعتمد على الألوان البسيطة والرسومات ثنائية الأبعاد. وهذا يجعلها مناسبة للأجهزة الضعيفة، كما أن اللعبة تتمتع بشعبية كبيرة وتوفر للعبة تجارب متعددة.

إذا كنت من عشاق ألعاب الفيديو، فمن المرجح أنك قد سمعت عن لعبة ماينكرافت (Minecraft)، والتي عرفت بأنها واحدة من ألعاب البناء والتشكيل المفضلة لدى اللاعبين في جميع أنحاء العالم. تم إطلاق ماينكرافت لأول مرة في عام 2011 من قبل شركة موجانغ (Mojang)، ومنذ ذلك الحين أصبحت اللعبة رمزًا في عالم الألعاب وحصلت على شعبية هائلة بين اللاعبين من جميع الأعمار.

في ماينكرافت، يتم وضع اللاعبين في عالم ثلاثي الأبعاد يتم توليده إجرائيًا، مما يعني أن كل مرة تلعب فيها ستجد عالمًا مختلفًا تمامًا لاستكشافه. يُمكن الوصول إلى هذا العالم المفتوح من خلال البقاء على قيد الحياة واستكشاف البيئة وجمع الموارد والبناء والصياغة. ببساطة، تمنحك ماينكرافت حرية تامة في صنع القواعد والهياكل المختلفة وتعديل البيئة حسب رغبتك.

تسمح لك ميكانيكيات البناء والتشكيل في ماينكرافت بصنع كل شيء تتصوره. يُمكن استخدام المكعبات الموجودة في العالم لبناء منازل رائعة وقلاع ضخمة ومدن مذهلة. يتوفر للاعبين مجموعة واسعة من المواد والأدوات للاستخدام في البناء، بما في ذلك الأخشاب والصخور والمعادن والزجاج والحجر وغيرها الكثير. ولكي تحصل على هذه المواد، يجب عليك الذهاب في رحلات استكشافية والحفر والتعدين والتجول في الكهوف الغامضة.


Stardew Valley (ستارديو فالي):




لعبة محاكاة حياة الزراعة تعتمد على الرسومات بأسلوب البكسل. يمكنك زراعة المحاصيل وتربية الحيوانات والتنقل في القرية والتعرف على الشخصيات الأخرى.

إنها ليست مجرد لعبة فيديو، بل هي تجربة مدهشة تتيح لك الهروب من الروتين اليومي والانغماس في عالم خيالي ساحر. ستارديو فالي (Stardew Valley) هي لعبة محاكاة حقل زراعي صممت وطورت بواسطة المطور الاستقلالي إريك بارون(ConcernedApe) وأطلقت لأول مرة في عام 2016. ومنذ ذلك الحين، أصبحت اللعبة رائعة وشهيرة على مستوى العالم.

تدور أحداث اللعبة حول شخصية اللاعب الذي يورث مزرعة مهملة من والده المتوفى ويتمتع بالفرصة النادرة لبدء حياة جديدة في قرية صغيرة تدعى ستارديو فالي. يتم إعطاء اللاعب التحكم الكامل في اتخاذ قراراته، سواء كان ذلك في الزراعة وتربية الماشية وصيد الأسماك، أو في الاتصال بسكان البلدة وبناء علاقات معهم. يمكن للاعب أيضًا اكتشاف ألغاز القرية واستكشاف الكهوف المجاورة بحثًا عن الكنوز والقطع النادرة.


Undertale (اندرتيل):



لعبة أربيجي ذات رسومات بسيطة تدور حول الاختيارات والتفاعلات مع شخصيات اللعبة. تتميز اللعبة بقصتها المشوقة والشخصيات الفريدة.

اندرتيل (Undertale) هو إحدى ألعاب الفيديو التي حققت شهرة واسعة في السنوات الأخيرة، وقد تم إطلاقها في عام 2015 من قِبل المطور التونسي "توبي فوكس"، وسرعان ما أصبحت واحدة من الألعاب الأكثر تنزيلًا وتقييمًا على منصة الحاسوب الشخصي، ولاحقًا تم بناء نسخ لأجهزة الألعاب المحمولة والأجهزة المنزلية الأخرى.

تلعب لعبة اندرتيل بطريقة غير تقليدية عن ألعاب الأدوار التقليدية حيث يمكن للاعب أن يُصنع خياراته بحرية وتأثيرها على القصة وتطور الشخصية الرئيسية. اللعبة تقدم أساليب تفاعلية مُلهمة للغاية وتجربة فريدة من نوعها.

تدور قصة اللعبة حول طفل صغير يُدعى فريسك (Frisk) الذي يجد نفسه محاصرًا في العالم الجديد المعروف باسم "أندرتيل". اللاعب يتحكم في فريسك ويتعيّن عليه القتال أو تجنب العديد من المخلوقات التي يقابلها في الطريق. توفّر اللعبة تجربة فريدة بوجود نظام قتال يعتمد على التوقيت والتفاعل مع العدو، حيث يجب على اللاعب تنفيذ الضربات المباشرة عن طريق الحركة المرتبطة بالشخصية الرئيسية، ولكن بطريقة سلمية يمكن للاعب أيضًا أن يتجاهل القتال ويتفاعل بشكل صحيح مع العدو للوصول إلى الحلول البديلة.


The Binding of Isaac (ثبنج أوف إسحاق):




لعبة مغامرة وأكشن ثنائية الأبعاد، تحتوي على توليفة متنوعة من الأعداء والأسلحة. تعتبر تجارب كل جولة من اللعبة فريدة ومليئة بالتحديات.

يعد لعبة "The Binding of Isaac" (ثبنج أوف إسحاق) واحدة من الألعاب الإلكترونية المميزة والمشهورة التي صدرت في عام 2011 وتم تطويرها بواسطة استوديو "Nicalis". تُعرف اللعبة بأسلوبها الفريد والغامض والصعب، وهي مستوحاة من القصة العبرية للكتاب المقدس عن إسحاق وأبيه إبراهيم.

تدور أحداث اللعبة حول الشخصية الرئيسية إسحاق الصغيرة، والذي يعيش مع والدته في منزل مظلم ومخيف. في أحد الأيام، يتلقى إسحاق رؤيا تُلهمه بالفرار من البيت بعد أن يخبره صوت غامض بأن والدته تعتزم قتله كتضحية لله. وبالفعل، يقرر إسحاق الهرب إلى القبو المفتوح في الأرض والذي يكمن به العديد من الأعداء والألغاز والتحديات.

يتميز القبو الذي يتخبط فيه إسحاق بأنه عشوائي ومُولع بالأعداء والأدوات والألغاز، وهذا يجعل اللعبة تجربة فريدة في كل مرة يتم فيها اللعب. يكمن التحدي الأساسي في القدرة على البقاء على قيد الحياة وتجنب العديد من الأعداء والفخاخ، بالإضافة إلى تجميع القدرات والأدوات التي تمنح إسحاق قدرات خاصة تساعده في هذه الرحلة الخطيرة.


Terraria (تيراريا):



لعبة مغامرة وبناء ثنائية الأبعاد تشبه لعبة Minecraft إلى حد ما. تتيح للاعبين استكشاف العالم والبناء والقتال مع الوحوش.

تيراريا (Terraria) هي لعبة فيديو تعاونية وبناء عالم مفتوح تم تطويرها ونشرها بواسطة شركة Re-Logic. تم إصدارها لأول مرة في عام 2011 وهي متوفرة على مختلف المنصات مثل Windows و PlayStation و Xbox و Nintendo والهواتف الذكية والكمبيوتر الشخصي.

تميل Terraria إلى العمل في نفس النوعية المشهورة لألعاب بناء العالم المفتوحة مثل Minecraft، ولكنها تقدم تجربة متفردة ومثيرة تمامًا. في البداية، يكتشف اللاعبون عالمًا ثلاثي الأبعاد ومجرى الحياة في هذا العالم المكون من الحفر والصياغة والمكافحة.

الهدف الرئيسي في لعبة Terraria هو استكشاف العالم المعروض أمام اللاعب وجمع الموارد لبناء هياكل وأشياء جديدة. يمكن للاعب أن يقوم بحفر الأنفاق والكهوف واكتشاف الكائنات الجديدة والأعداء التي تعيش في هذا العالم. تعتبر الحفر وجمع البلاط والمعادن والكنوز من أجزاء مهمة من جوهر اللعبة.

اللاعبون يستكشفون العالم بكل حرية وقدرة على القفز ، تسلق الجدران ، والسباحة في الماء وأكثر من ذلك، مما يتيح لهم الدخول إلى أماكن مختلفة واستكشافها في مغامرة لا تنتهي. تحتوي Terraria على التنوع الهائل في الأماكن المتاحة بداخلها. فهناك الصحراء والغابات والمناطق الجليدية والمستويات الأعلى التي يمكن استكشافها.


Limbo (ليمبو):




لعبة المنصات الجميلة والغامضة، حيث يتحكم اللاعب في الصبي الصغير في سعيه للبحث عن أخته المفقودة. تتميز اللعبة بجوها المظلم وتصميم فني فريد.

ليمبو (Limbo) هو مصطلح يستخدم في الأدب والفلسفة والدين للإشارة إلى حالة غير واضحة أو مجهولة النهاية. يعتبر ليمبو مكانًا أو حالة بين العالم الحقيقي والعالم الآخر أو بين حياة وموت. وفي العديد من الثقافات والأديان، يعتبر ليمبو مكانًا يحوي الأرواح التي لم تستقر بعد في مكان نهائي.

تعود أصول مصطلح ليمبو إلى القرن الأول الميلادي، حيث استخدم الرومان لكلمة "limbus" للإشارة إلى المكان الفاصل بين الجنة والجحيم. ومنذ ذلك الحين، استخدمت هذه الفكرة في العديد من الأعمال الأدبية والفنية لتعبر عن حالة عدم الوضوح أو الانتظار.

في الأدب، ليمبو يمكن أن يشير إلى حالة نفسية للشخصية الرئيسية أو المفارقة الوجودية التي تجد نفسها في حالة من اللاوعي أو اللاوجود. وفي أعمال أدبية مشهورة مثل رواية "إلى شمال الصيف" للكاتب الروسي فلاديمير نابوكوف، يستخدم ليمبو للإشارة إلى حياة الشخصية الرئيسية التي تعيش في عالم غير حقيقي وتجابه مشاكلها الشخصية والفردية.


World of Goo (عالم الجو):



لعبة الألغاز الفيزيائية التي تتطلب بناء هياكل ومنشآت باستخدام الكرات اللزجة المعروفة باسم "قوى الجو". تحتوي اللعبة على رسومات لا تتطلب موارد كبيرة.

نادرًا ما تأتي ألعاب الفيديو بشيء جديد وفريد تمامًا في عالم الصناعة، ولكن World of Goo (عالم الجو) هي واحدة من تلك الألعاب النادرة التي استطاعت جذب انتباه اللاعبين بفضل فكرتها المبتكرة وتنفيذها الرائع. صدرت اللعبة الأولى بشكل مستقل في عام 2008 وحققت نجاحًا هائلاً في الأسواق، ومن ثم تم إصدارها على عدة منصات أخرى.

فكرة اللعبة تتمحور حول بناء هياكل باستخدام كتل الكيماوية اللزجة المعروفة باسم "الجو". الهدف الأساسي في اللعبة هو إنشاء أبراج متينة من الجو لتمكين الكرات الصغيرة المعروفة باسم "الجوبالز" من الوصول إلى المخرج. على مدار العديد من المستويات المليئة بالتحديات والألغاز، يتعين على اللاعب استخدام الخيال والإبداع والمهارة لتوجيه الجوبالز إلى وجهتهم المطلوبة.

ما يميز World of Goo عن غيرها من الألعاب هو تقديمها لتجربة لعب فريدة تعتمد على الفيزياء والرياضيات. يجب على اللاعبين توزيع كتل الجو بشكل استراتيجي للحفاظ على توازن الهياكل ومنعها من الانهيار. يتعين أيضًا على اللاعبين تجاوز عقبات صعبة واستخدام العديد من العناصر المساعدة للوصول إلى الهدف.


Braid (بريد):



لعبة المنصات التي تعتمد على حل الألغاز، حيث يجب على اللاعب الإمساك بالوقت وتغييره للتقدم في المستويات. تحتوي اللعبة على أجواء فنية جميلة وقصة مشوقة.

تعد لعبة Braid واحدة من ألعاب الفيديو الأكثر تميزًا وتأثيرًا في صناعة الألعاب. تم إصدار هذه اللعبة المبتكرة والغامضة في عام 2008 من قبل المطور الأمريكي جوناثان بلو الذي كان يعمل بشكل مستقل في ذلك الوقت. تجمع Braid بين اللعبة الكلاسيكية للمنصة والألغاز الذكية ، ومع ذلك فإنها تعزز هذه العناصر بمجموعة فريدة من الخصائص التي تتجاوز الألعاب التقليدية.

تبدأ قصة اللعبة بشخصية المحامي الشاب تيم، الذي يسعى لإنقاذ الأميرة المفقودة في عالم ساحر. ومع ذلك ، فإن القصة تأخذ تجاعيد معقدة وغامضة. يستكشف اللاعبون بيئة فنية مدهشة مع مستويات فنية رائعة، ورسومات دقيقة وموسيقى رائعة تعزز الجمالية الفنية للعبة.


FTL: Faster Than Light (إف تي إل: أسرع من الضوء):



لعبة استراتيجية ومغامرة في الفضاء. تتحكم في سفينة الفضاء وعلى اللاعب أن يتعامل مع الأحداث العشوائية ويدير الموارد والطاقم للبقاء على قيد الحياة.

إف تي إل: أسرع من الضوء (FTL: Faster Than Light) هي لعبة فيديو إستراتيجية صدرت عام 2012 وقام بتطويرها ونشرها فريق Subset Games. تُعتبر FTL واحدة من ألعاب البقاء على قيد الحياة الشهيرة والمحبوبة بسبب طابعها المتعدد اللاعبين وقصتها الملحمية. في هذا المقال سنقوم بالتركيز على تحليل عمق اللعبة وتجربتها الفريدة.

تتمحور قصة اللعبة حول اللاعب الذي يشغل دور قائد سفينة فضائية تحمل مهمة حاسمة. الهدف الأساسي هو الهروب من الأعداء والوصول إلى نقطة النهاية بنجاح. ومع ذلك، يجب على اللاعب أيضًا القيام بمهام فرعية لجمع الموارد وترقية السفينة وتعزيز فريقه.

تختلف المغامرة في كل لعبة، حيث يتم إنشاء السفينة والشخصيات والأحداث العشوائيًا، مما يخلق تحديات متنوعة ومدهشة في كل مرة تلعب فيها. يجب على اللاعب تفادي العواقب السلبية مثل الكوارث الفضائية والمعارك والأعداء الذين يحاولون منعك من الوصول إلى نقطة النهاية.


Plants vs. Zombies (نباتات ضد زومبيز):



لعبة استراتيجية حيث تضع النباتات للدفاع عن الحديقة من جحافل الزومبي. تحتوي اللعبة على رسومات مشرقة ومستويات متعددة المستويات.

"نباتات ضد زومبيز" هي لعبة فيديو استراتيجية تم تطويرها ونشرها من قبل شركة PopCap Games في عام 2009. تُعتبر هذه اللعبة من أشهر وأكثر الألعاب شعبية على الإطلاق في فئة ألعاب الدفاع عن البرج، وقد حصدت استحسانًا واسعًا من النقاد واللاعبين على حد سواء.

تدور قصة اللعبة حول اجتياح مجموعة من الزومبيز للمدينة، ومهمتك هي حماية منزلك بمساعدة نباتات غريبة وقوية تستخدمها كأدوات دفاعية ضد الزومبيز. تجذب القصة العديد من العناصر المشوقة والمرحة، وتعتبر تحديًا للاعبين لتطوير استراتيجية فعالة للتصدي لهجمات الزومبيز.

تتكون اللعبة من العديد من المستويات المختلفة، حيث تبدأ ببساطة وسهولة، وتزداد تعقيدًا مع تقدمك في اللعبة. عليك تحريك النباتات في المكان الصحيح وزرعها في الأواني لتكوين جدار دفاع قوي. كل نبات له قدرات ومهارات فريدة، مثل إطلاق النار بالرصاصات أو تفجير نفسه لتدمير الزومبيز. يجب عليك التخطيط بشكل جيد والتنسيق بين النباتات المختلفة لكي تتمكن من إيقاف الزومبيز قبل أن يصلوا إلى منزلك.


هذه بعض الألعاب التي يمكنك تجربتها على أجهزة الكمبيوتر الضعيفة. تتوفر هذه الألعاب على منصات متعددة مثل Steam و downloadgamespro.com ومنصات أخرى، حيث يمكنك العثور عليها وتجربتها بكل سهولة. استمتع بوقتك في العالم الافتراضي دون الحاجة إلى جهاز قوي.

Tags:( Related searches on google )

ألعاب كمبيوتر للأجهزة الضعيفة العاب كمبيوتر للاجهزة الضعيفة تحميل العاب كمبيوتر للأجهزة الضعيفة تنزيل العاب للاجهزة الضعيفة اجمل العاب كمبيوتر قديمة العاب كمبيوتر قتال افضل العاب الكمبيوتر للاجهزة الضعيفة بدون نت تحميل العاب كمبيوتر للاجهزة الضعيفة من ميديا فاير افضل العاب الكمبيوتر للاجهزة الضعيفة مجانا
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
elchaml

إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق