القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 محاكيات لتشغيل ألعاب الآيفون على الكمبيوتر (iOS)

 هل تريد ممارسة الألعاب على iOS؟ تمثل أجهزة Apple تحديًا لأن الشركة تقيد أنواع التطبيقات التي يمكنك تشغيلها. ولكن هذا هو سبب وجود المحاكيات. يمكنهم تجاوز بعض القيود التي تجدها على أجهزة iPhone وiPad، مما يسمح للمستهلكين بممارسة الألعاب التي عادةً ما تظل خارج متناول أيديهم. 

إذا كان لديك جهاز iPhone أو iPad جديد تمامًا وتبحث عن برامج محاكاة موثوقة تعمل على نظام التشغيل iOS، فهذه بعض من أفضل الخيارات المتوفرة في السوق:

أفضل 10 محاكيات لتشغيل ألعاب الآيفون على الكمبيوتر (iOS)


أفضل محاكي ألعاب لأجهزة آيفون وآيباد 2024

1.Provenance  


إذا لم تستخدم جهاز iPhone أو iPad من قبل، فمن المحتمل أن يكون هذا التطبيق جديدًا بالنسبة لك. ولكن بمجرد تثبيته، ستفهم سبب استخدام الكثير من الأشخاص للمحاكي. يدعم Provenance العديد من العلامات التجارية، بما في ذلك Sony وBandai وAtari وSega.


التثبيت سهل. يمكنك تخصيص المحاكي ليناسب ذوقك. يمكنك أيضًا حفظ تقدمك. 

تحميل 


2.DELTA 


هل لديك ولع بألعاب نينتندو؟ أنت بحاجة إلى دلتا على جهاز iOS الخاص بك. أولًا، المحاكي مجاني تمامًا. ثانيًا، يمكنه تشغيل الألعاب من جميع وحدات تحكم Nintendo التي جعلت طفولتك مذهلة، بما في ذلك Super Nintendo وGameboy Color و< أ i=3>N64.

يحتوي على وظائف تسمح للاعبين بإنشاء اتصالات لاسلكية مع أجهزة مثل PS4 وXbox One. إذا لم يكن ذلك كافيًا لجذب انتباهك، فإن التطبيق متوافق مع Google Drive وDropBox. المطورون مصممون على جعل تجربتك سلسة قدر الإمكان. إنها تسمح للاعبين بحفظ تقدمهم واستخدام وحدات التحكم الخارجية. 

تحميل 


3.Eclipse 


يتحدث الكثير من الأشخاص عن Eclipse على الرغم من أنه أحد أحدث المحاكيات. لقد حقق مكاسب سريعة لأنه سهل الاستخدام للغاية. بمجرد العثور على الرابط على الموقع الرسمي، لن يستغرق تنزيل البرنامج وتثبيته وتكوينه وقتًا طويلاً.

إذا كان لديك أقراص ROM في Google Drive، فسيقوم هذا المحاكي باستعادتها لك. وهو يدعم NES وSega Game Gear وSNES وSega Master System وGB وGBA.

تحميل


4.Happy Chick


ستتعرض لضغوط شديدة للعثور على محاكي iOS أكثر قوة. تبرز Happy Chick لسببين رئيسيين. أولاً، يمكنه تشغيل الألعاب من 18 وحدة تحكم مختلفة، وهو أمر مثير للإعجاب. ثانيا، أنها ذات كفاءة عالية.

فهو يوفر أداءً ممتازًا من خلال الاستخدام الفعال لموارد هاتفك أو جهازك اللوحي. يمكنك الوصول إلى المحاكي من خلال زيارة الموقع الإلكتروني وتنزيل التطبيق وتثبيته بنقرة واحدة على بضعة أزرار. 

لن يخيبك Happy Chick إلا إذا لم يكن لديك متطلبات النظام.

تحميل 


5.OpemEMU 


OpemEMU هو محاكي خالي من المتاعب ومتوافق مع ألعاب Genesis وGB وNintendo. يمكنك إلقاء اللوم على الأداء الوظيفي الرائع للتطبيق على النوى العديدة التي يقدمها، ولهذا السبب يمكنه تشغيل ألعاب PlayStation وSega Saturn وPSP وGameCube. 

قائمة ألعاب OpenEMU مثيرة للإعجاب. كما أنه مجاني. بمعنى آخر، حتى لو قصرت، فلن تخسر أي شيء. ومع ذلك، فقد أشاد الكثير من الناس بالمحاكي لتعدد استخداماته ومن غير المرجح أن يخيب أمله. 

تحميل 


6.RetroArch 


RetroArch هو نظام مذهل يجمع بين العديد من المحاكيات. يحبها الناس لأنها تتيح لهم الوصول إلى مجموعة متنوعة من الألعاب. التطبيق متوافق مع Atari، Sega Genesis، Neo Geo Pocket، DOS، وMSX، على سبيل المثال لا الحصر.

ويمكنك أيضًا تشغيله على أنظمة التشغيل Windows وAndroid وmacOS. يمكنك استخدام شاشة اللمس أو وحدات التحكم الخارجية. يمكنك أيضًا حفظ تقدمك، ناهيك عن تحميل الألعاب السابقة. 

بمجرد تنزيل RetroArch، لن تحتاج إلى أي محاكي آخر. يوفر هذا كل وظيفة تحتاجها.

تحميل 


7.GearBoy


ربما لم تسمع عن GearBoy. إنه ليس معروفًا تمامًا مثل بعض المحاكيات الأخرى في هذه القائمة. لكن هذا لا ينبغي أن يمنعك من تنزيل هذا التطبيق. بعد كل شيء، يمكنه تشغيل ROM المضغوطة. 

بالإضافة إلى ذلك، فهو يقدم محاكاة لوحدة تحكم LCD. ستذهلك الواجهة لأن GearBoy يبذل قصارى جهده لإعادة إنشاء شكل ومظهر Gameboy.

تحميل


8.DolphiniOS 


DolphiniOS هو محاكي فعال يحدد جميع المربعات الصحيحة. إذا كنت تريد تطبيقًا يمكنه تكرار وظائف وحدة التحكم الكلاسيكية بشكل موثوق، فلن تحتاج إلى البحث أبعد من DolphioniOS. 

السبب الوحيد وراء انخفاض هذا المحاكي في القائمة هو عملية التثبيت. إنها ليست صعبة فحسب، بل تستغرق وقتًا طويلاً أيضًا، وهي مشكلة للوافدين الجدد الذين بالكاد يفهمون برامج المحاكاة. 

قدم المطورون قائمة من الإرشادات التي من شأنها تبسيط العملية. 

تحميل


9.GBA4iOS


يحتوي GBA4iOS على كل الوظائف التي قد ترغب بها في محاكي iPhone وiPad. حتى أنه يوفر ميزة تعدد اللاعبين للاعبين الذين يفضلون اللعب مع أصدقائهم. لا تزال بحاجة إلى اتصال كبل للاستفادة من آلية تعدد اللاعبين.

ولكن في غياب خيار الاتصال اللاسلكي، فهذا هو ثاني أفضل شيء. تشمل الميزات الأخرى القدرة على حفظ تقدمك ودعم iPhone AirPlay. 

تحميل


10.PPSSPP 


ليس من الضروري أن تكون عبقريًا لتخمين ما يفعله هذا المحاكي. يسمح للمستهلكين بلعب ألعاب PSP على أجهزة iOS الخاصة بهم. المحاكي لديه قيود. نعم، يمكنه تشغيل جميع ألعاب PSP.

ومع ذلك، قد يختلف الأداء. لا تتوقع أن يقوم جهازك بتشغيل كل لعبة بأقصى سرعة. ولكنك لا تزال تحصل على كل الميزات الأخرى التي يحتاجها اللاعبون، بما في ذلك حالات الحفظ.

في الواقع، يمكنك نقل الملفات المحفوظة إلى وحدة تحكم فعلية، على افتراض أن لديك واحدة. لا يمكنك المزامنة مع السحابة، ولكن هذا يمثل إزعاجًا بسيطًا بدلاً من كونه عائقًا خطيرًا. 

تحميل


خاتمة

لا تدع القيود العديدة المرتبطة بنظام iOS تخيفك. في الوقت الحالي، لم توفر شركة Apple طريقة للمستخدمين لممارسة الألعاب من وحدات التحكم القديمة. ومع ذلك، لا يمكنهم منعك من تثبيت محاكي واستخدامه لتشغيل تلك الألعاب.

كما ترون، العديد من هذه المحاكيات متوافقة مع أنظمة متعددة. لا يزال بإمكانك تنزيل خيارات مثل PPSSPP إذا كنت تريد التفاعل مع العناوين من وحدة تحكم معينة.

ومع ذلك، من الأفضل إعطاء الأولوية للمحاكيات التي يمكنها تشغيل الألعاب من وحدات تحكم متعددة لأنه لا يتعين عليك تنزيل محاكيات متعددة. 

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
elchaml

إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق