القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 محاكيات PS4 لتشغيل الألعاب على الكمبيوتر

 يعد PS4 واحدًا من أعظم وحدات التحكم في تاريخ الألعاب. لكن العثور على محاكي PS4 لائق للكمبيوتر الشخصي هو أمر أصعب بكثير مما تعتقد.

ما هو محاكي PS4؟


محاكي PS4 هو برنامج يقوم بنسخ بيئة PS4 على جهاز الكمبيوتر، مما يسمح للمستخدم بلعب ألعاب PS4 على جهاز الكمبيوتر الخاص به. جهاز PS4 هو جهاز قوي. كما أنها موطن لبعض الألعاب الأكثر إثارة التي شهدها العالم على الإطلاق، مثل "Last of US" و"Horizon: Zero Dawn".

أفضل 5 محاكيات PS4 لتشغيل الألعاب على الكمبيوتر

لسوء الحظ، على الرغم من أن وحدة التحكم شائعة، إلا أن بعض الأشخاص لا يستطيعون شراء واحدة. سيخبرك العديد من اللاعبين أنهم لا يملكون القوة المالية لامتلاك جهاز PS4 وجهاز كمبيوتر. عليهم اختيار واحد. تميل أجهزة الكمبيوتر إلى الفوز لأنها تستطيع فعل الكثير بينما يمكن لجهاز PS4 تشغيل ألعاب الفيديو فقط.

هذا هو المكان الذي تدخل فيه المحاكيات إلى الصورة. إذا كان عليك الاختيار بين امتلاك جهاز PS4 وجهاز كمبيوتر، فإن محاكي PS4 يبسط هذا القرار من خلال السماح لك بلعب ألعاب PS4 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك الحصول على أفضل ما في العالمين دون شراء جهاز PS4.

يعد العثور على محاكي PS4 للكمبيوتر الشخصي أمرًا صعبًا لأن محاكيات PS4 العاملة نادرة. على الرغم من أن العديد من الأشخاص لا يستطيعون شراء وحدة التحكم، في نهاية المطاف، يعد PS4 أحد أكثر وحدات التحكم نجاحًا في التاريخ لأنه يضم عشرات الملايين من المستخدمين حول العالم. 

بمعنى آخر، العديد من الأشخاص الذين يرغبون في لعب ألعاب PS4 يمتلكون جهاز PS4. ولذلك، فإن الطلب على محاكيات PS4 ليس كبيرًا كما تعتقد. ومع ذلك، إذا كنت بحاجة إلى محاكي PS4 للكمبيوتر الشخصي، فلديك العديد من الخيارات للاختيار من بينها، بما في ذلك:

1. PS4 EMUS

أفضل 5 محاكيات PS4 لتشغيل الألعاب على الكمبيوتر


دخل هذا المحاكي السوق في عام 2013. وقد خضع للعديد من التعديلات والتعديلات على مر السنين، ولهذا السبب حصل المحاكي على الكثير من المراجعات الإيجابية. يقوم المطورون بتحسينه بشكل مستمر. 

لا يقتصر نطاق التطبيق على جهاز الكمبيوتر. ويمكنك استخدامه على أجهزة Android وiOS وmacOS. جوهرة التاج للمحاكي هي الميزة التي تتيح للمستخدمين تنزيل الألعاب وتشغيلها عبر الإنترنت

كان المطورون مصممين على تكرار تجربة الألعاب التي تقدمها وحدة التحكم، وهذا هو السبب في أن معدل FPS والرسومات الخاصة بالمحاكي مثيرة للإعجاب للغاية. وبطبيعة الحال، لديها بعض القيود. لا يمكنك الوصول إلى شبكة PlayStation. لكنك لا تحتاج إلى شبكة PlayStation Network للاستمتاع بجميع الألعاب التي يقدمها جهاز PS4. 

يعمل PS4 EMUS تمامًا مثل أي محاكي آخر. لاستخدامه، عليك تنزيل التطبيق وتثبيته. فقط اتبع التعليمات. 

2. PCSX4

هذا محاكي شبه مفتوح المصدر يستخدم Open GL وDirect X وVulkan. يتميز PCSX4، المتوافق مع نظامي التشغيل Windows وMac، بكونه تطبيقًا ثقيلًا يتطلب جهاز كمبيوتر قويًا. 

https://youtu.be/zfK6nPdXm9c

أنت بحاجة إلى نظام تشغيل 64 بت. استهدف أنظمة التشغيل Windows 7 و8.1 و10 (Mac OS 10.13.6 أو أعلى)، ومعالج رباعي النواة (الحد الأدنى). يجب أن تحتوي صورة ذاكرة التخزين المؤقت للعبة المرتبطة بحساب PCSX4 الخاص بالمستخدم على تشفير 256 بت. 

كما ترون، فإن المحاكي يمثل تحديًا إلى حد ما، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين لديهم أجهزة كمبيوتر أقدم وأضعف. لكن تم تنزيل PCSX4 مئات الآلاف من المرات لأنه يمكنك لعب الألعاب بمعدل 60 إطارًا في الثانية. سيكون من الصعب عليك العثور على محاكي يمكنه نسخ رسومات PS4 بدقة مثل PCSX4. 

على الرغم من المتطلبات الثقيلة، فإن المحاكي سهل الاستخدام. ما عليك سوى تنزيل البرنامج واستخراج الملفات وتثبيت المحاكي (أثناء التشغيل كمسؤول). الخطوة الوحيدة المعقدة نسبيًا هي تلك التي تتطلب من المستخدم استخراج ملف معرف PlayStation (.pdix) وربطه بحسابه.

تكوين PCSX4

الخطوة 1: تحتاج إلى استخراج ملف .(zip) وتثبيت PCSX4

الخطوة 2: افتح الآن PCSX4 و"تشغيل كمسؤول" إذا لزم الأمر.

الخطوة 3: يجب عليك استخراج ونسخ .pdix إلى مجلد PCSX4.

الخطوة 4: يجب عليك إنشاء حساب PCSX4 داخل المحاكي من خلال النقر على >قائمة PCSX4  > إدارة حساب PCSC4 > "تسجيل" ثم "تسجيل الدخول" وربط PDIX الخاص بك بـ الحساب. سيستغرق هذا بضع دقائق حتى يكتمل.

الخطوة 5: تأكد من إدخال قرص لعبة PS4 في محرك الأقراص لديك.

الخطوة 6: الآن يمكنك تثبيت ذاكرة التخزين المؤقت للعبة من > مضاهاة > قم بتثبيت ذاكرة التخزين المؤقت للعبة من BD-ROM، وحدد محرك الأقراص، ومجلد ذاكرة التخزين المؤقت، وانقر فوق "تثبيت ذاكرة التخزين المؤقت للعبة". هذا سوف يستغرق بعض الوقت. تأكد من أن لديك مساحة كافية على القرص على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لحفظ ذاكرة التخزين المؤقت. وإلا، سوف تحصل على رسالة خطأ.

الخطوة 7: لقد قمنا بتثبيتها، ابدأ لعبتك الآن بالنقر على "المحاكاة > ; افتح ذاكرة التخزين المؤقت المحفوظة” وحدد إحدى صور اللعبة المحفوظة مسبقًا.

أخيرًا قمنا بتكوين المحاكي الخاص بنا على Windows. يمكنك أيضًا تكوين الرسومات والصوت وتكوين وحدة التحكم. وما إلى ذلك وفقًا لجهازك. سيوفر لك السرعة القصوى، حدد دائمًا الإعدادات التي تتوافق مع أجهزة الكمبيوتر لديك.

رابط التحميل 

3.Orbital 

أفضل 5 محاكيات PS4 لتشغيل الألعاب على الكمبيوتر


Orbital هو محاكي مفتوح المصدر يمكن لمستخدمي Windows وLinux استخدامه لتشغيل ألعاب PS4. لا يعمل على OSX. لقد قام الأشخاص بالفعل بتنزيل البرنامج على الرغم من أنه لا يزال قيد التقدم. يتطلب المحاكي ذو المستوى المنخفض جهاز كمبيوتر متطورًا مزودًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) لا تقل عن 16 جيجابايت. 

ومع ذلك، لا يمكنك استخدامه لتشغيل ألعاب PS4 التجارية. نظرًا لأنه لا يزال قيد التطوير، يجب على أي شخص يريد تنزيل Orbital واستخدامه إنشاء BIOS وQEMU وGRUB بأنفسهم.

على الرغم من أنه يحتوي على الكثير من الإمكانات، إلا أن المحاكي لا يستحق كل هذا الجهد إلا إذا كنت تعرف ما تفعله. أنت بحاجة إلى قدر كبير من المعرفة التقنية.

هنا رابط التحميل

يمكنك تنزيله من GitHub


4. محطة SNES

أفضل 5 محاكيات PS4 لتشغيل الألعاب على الكمبيوتر


يمكن لهذا المحاكي تشغيل ألعاب PS1 وPS2. لذلك، فإن تثبيت البرنامج يسمح لك بلعب ألعاب الفيديو من ثلاث وحدات تحكم مختلفة. إن لعب ألعاب PS4 ليس بالأمر السهل تمامًا.

إذا كنت لا تهتم بذاكرة القراءة فقط (ROMS) المدمجة، فيمكنك تشغيل ذاكرة القراءة فقط (ROMS) الخاصة بك. ولكن عليك القيام بذلك من خلال محرك أقراص USB. يتطلب المحاكي قدرًا معينًا من المهارات التقنية أيضًا. اعتمادًا على هدفك، قد تضطر إلى كسر حماية وحدة التحكم الخاصة بك. 

محاكي PS4 معقد لأنه لا يزال قيد التطوير. قد يقوم المطورون بإزالة بعض نقاط الضعف في المستقبل. 

إليك رابط التنزيل

5. PS4EMX

أفضل 5 محاكيات PS4 لتشغيل الألعاب على الكمبيوتر


هذا محاكي PS4 آخر للكمبيوتر الشخصي لا يزال قيد التطوير. كما ذكرنا في البداية، من الصعب حاليًا الحصول على محاكيات PS4 نظرًا لانخفاض الطلب عليها. ولهذا السبب لم تحظى المحاكيات مثل PS4EMX باهتمام المطورين الذي تتمتع به المحاكيات الأخرى. 

Ghast Steam هو المسؤول عن البرنامج. لقد قدموا المحاكي في عام 2014. لا يمكنك الوصول إلى PS4 EMX اليوم. لكنه بعيد عن الموت. أكد المطورون لأتباعهم أنه يتم إعادة تجهيز المحاكي.

على ما يبدو، فهو متوافق بالفعل مع ويندوز. فهو يتطلب ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 2 جيجابايت، وPixel Shade، ومعالج بسرعة 50 جيجاهرتز، ووحدة معالجة الرسومات AMD/NVidia. بمجرد صدوره، من المتوقع أن يصبح PS4EMX واحدًا من أفضل المحاكيات لوحدة التحكم في السوق. 

هنا رابط التحميل

احصل عليه من مصدر موثوق انقر هنا.

خاتمة

تحتاج إلى توخي الكثير من الحذر فيما يتعلق بمحاكيات PS4. كثير من الناس لا يدركون أن برامج محاكاة PS4 نادرة. ونتيجة لذلك، قد يقعون في فخ واحدة أو أكثر من عمليات الاحتيال العديدة التي تنتشر عبر الإنترنت اليوم. معظم محاكيات PS4 التي يتم تسويقها عبر الإنترنت لا تعمل. بعضهم يستضيف البرامج الضارة. لا تقم بتنزيل محاكي PS4 إلا إذا كنت تثق بالمصدر. 

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
elchaml

إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق