القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 ألعاب بلاي ستيشن لعام 2023

مقدمة :

العاب بلاي ستيشن هي سلسلة من الألعاب الإلكترونية المشهورة والمحبوبة التي تعمل على جهاز بلاي ستيشن المنزلي. وقد أُطلقت الألعاب الأولى من هذه السلسلة في عام 1994، ومنذ ذلك الحين وحتى الآن، أصبحت العاب بلاي ستيشن ذات شعبية كبيرة وتحظى بشعبية واسعة حول العالم.

أفضل 10 ألعاب بلاي ستيشن لعام 2023

يتمتع اللاعبون بتنوع الأنواع المختلفة للعاب بلاي ستيشن. فهناك ألعاب الأكشن والمغامرات مثل سلسلة "Uncharted" و"God of War" و"Final Fantasy". وهناك ألعاب الرياضة مثل سلسلة "FIFA" و"NBA 2K" و"Pro Evolution Soccer". كما هناك ألعاب السباقات وألعاب القتال وألعاب الرعب وغيرها الكثير. بفضل هذا التنوع، يمكن للاعبين أن يستمتعوا بالعديد من الألعاب الممتعة والمسلية التي تناسب أذواقهم المختلفة.

تتميز العاب بلاي ستيشن بجودة الرسومات والأصوات المذهلة. فمع استخدام تقنيات الجرافيك الحديثة والصوت ثلاثي الأبعاد، تظهر الألعاب بشكل واقعي ومثير. يجد اللاعبون أنفسهم مغمورين في عوالم افتراضية تجلب لهم تجربة لعب لا تُنسى. الرسومات الرائعة والتأثيرات الصوتية المذهلة تجعل الألعاب تبدو واقعية ومشوقة.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم العاب بلاي ستيشن قصصًا مثيرة ومسلية. ابتداءً من قصص الأبطال الذين ينقذون العالم من الشر وحتى الحكايات العاطفية والرومانسية، تتميز الألعاب بقصص ممتعة وغامرات شيقة. يجد اللاعبون أنفسهم يتحكمون في شخصيات الأبطال ويعيشون تجاربهم ويواجهون التحديات ويتضامنون معهم في رحلاتهم المثيرة.


 في هذه المقالة ، سنستعرض أفضل 20 لعبة بلاي ستيشن المتوقعة لعام 2023. المستقبل القريب يعد بألعاب مذهلة ومثيرة للاهتمام لمحبي منصة البلاي ستيشن. دون مزيد من اللغط ، دعنا نبدأ في استعراض قائمة الألعاب المتوقعة:


The Last of Us Part III: 

يأتي الجزء الثالث من سلسلة ألعاب البقاء على قيد الحياة هذه لتكتمل القصة المذهلة والمؤثرة.

God of War 5:

 يعود كريتوس في مغامرة جديدة مليئة بالمعارك الهائلة والألغاز المثيرة.

أفضل 10 ألعاب بلاي ستيشن لعام 2023


تعتبر لعبة "The Last of Us Part III" واحدة من ألعاب الفيديو الأكثر ترقبًا وشهرةً في صناعة الألعاب. تم تطوير اللعبة من قبل شركة Naughty Dog ونُشرت بواسطة Sony Interactive Entertainment في عام 2022. ومن المثير للاهتمام أن هذه اللعبة تعد استكمالًا للقصة التي بدأت في الجزء الأول والجزء الثاني من السلسلة، وتحظى بشعبية كبيرة ومتزايدة.

تستمر قصة لعبة "The Last of Us Part III" في عالم ما بعد الكارثة الناتجة عن انتشار فايروس قاتل يحول الناس إلى وحوش تعرف بالمتسابقين. تدور الأحداث بعد بضع سنوات من أحداث الجزء الثاني وتركز على رحلة البقاء على قيد الحياة للشخصيات الرئيسية.

في اللعبة، ستلعب دور إيلي، الشخصية الرئيسية التي يتوجب عليها أن تجد طريقة للنجاة في عالم يعج بالخطر والفوضى. تتعرض إيلي لمحاولات خطف وعنف، ولكنها تستخدم قدراتها وذكائها للبقاء على قيد الحياة ومواجهة التحديات. ستواجه العديد من الشخصيات البارزة من الأولاد والبالغين الذين يتطلعون إلى البقاء على قيد الحياة وسط الفوضى والفوضى العامة.

تتميز "The Last of Us Part III" برسومات وتصميمات مذهلة ومجردة، بالإضافة إلى أسلوب لعب تفاعلي لا مثيل له. تتضمن اللعبة مجموعة واسعة من الأسلحة والأدوات التي يمكن استخدامها للدفاع عن النفس أو التعامل مع وحوش الـمتسابقين. بالإضافة إلى ذلك، تقدم اللعبة أيضًا ألغاز تستدعي الذكاء ومهارات التفكير الاستراتيجي للفوز في المواجهات الصعبة.


Horizon Forbidden West:

 تستكمل هذه اللعبة القصة المثيرة للغاية لآلوي في عالم ما بعد نهاية العالم، حيث تواجه تحديات جديدة وغير متوقعة.

أفضل 10 ألعاب بلاي ستيشن لعام 2023


تعد لعبة Horizon Forbidden West واحدة من أكثر الألعاب المنتظرة في السنوات الأخيرة، حيث نجحت الجزء الأول من اللعبة بكسب إعجاب الجمهور والنقاد على حد سواء. الآن، تعود لنا الشركة المطورة Guerrilla Games بجزء جديد من السلسلة يعدها لتكون واحدة من أبرز ألعاب العالم المفتوح في السنوات القادمة.

تقدم لعبة Horizon Forbidden West عالمًا مذهلًا يقع في الأعماق المظلمة والغامضة للمستقبل، حيث تتجسد المغامرة والإثارة. تدور قصة اللعبة حول شخصية Aloy، صيادة العالم المفتوح المغامرة والقوية التي تسعى لكشف الغموض وراء ظهور الوحوش الآلية التي تهدد حياة البشرية. تنتقل Aloy في رحلتها إلى غرب الأراضي المحظورة، حيث تكتشف العديد من الأسرار والتحديات الجديدة.

من الناحية البصرية، تقدم لعبة Horizon Forbidden West رسومات خلابة ومدهشة بفضل استخدام تكنولوجيا التتبع الضوئي ومحرك Decima الذي تم تطويره خصيصًا لهذه اللعبة. يتميز العالم المفتوح بتفاصيله الواقعية والتركيبات الطبيعية والأوضاع الجوية المتغيرة، مما يضفي على اللعبة جاذبية وجمالية لا مثيل لها.


Gran Turismo 7:

 إنها الإصدار التالي من سلسلة ألعاب السباقات الشهيرة، حيث ستتمتع برسومات مذهلة وتجربة قيادة واقعية.
أفضل 10 ألعاب بلاي ستيشن لعام 2023

إذا كنت مهتمًا بألعاب سباق السيارات وتحب التحدي والتنافس، فقد تجد نفسك مهتمًا جدًا بالتحدي الجديد الذي تقدمه لعبة Gran Turismo 7. تعتبر هذه اللعبة واحدة من أكثر الألعاب شهرة وشعبية في فئة سباق السيارات، بفضل الجرافيكس الرائع ومحتوى اللعبة الواسع والمتعة التي توفرها.

تم تطوير لعبة Gran Turismo 7 بواسطة شركة بوليفوني ديجيتال وهي الشركة المطورة لسلسلة Gran Turismo. وعلى عكس العاب السباق الأخرى، فإن هذه اللعبة تحاكي تجربة قيادة السيارات بطريقة واقعية جدًا، ما يجعلها شيقة للاعبين الذين يبحثون عن تحدي وواقعية في الألعاب.

تتميز لعبة Gran Turismo 7 بالعديد من المزايا والميزات. أولًا، فإنها تقدم قائمة ضخمة تضم مئات السيارات من العلامات التجارية المشهورة مثل فيراري ولامبورجيني وبورش وغيرها من العلامات التجارية المحبوبة. كما يمكن للاعبين تخصيص سياراتهم وتعديلها وفقًا لأذواقهم، مما يضيف عمقًا إضافيًا لتجربة اللعب.


Final Fantasy XVI:

 تعود سلسلة ألعاب الأدوار الشهيرة هذه بتجربة جديدة مليئة بالمغامرات والقصص المعقدة.
أفضل 10 ألعاب بلاي ستيشن لعام 2023

لعبة Final Fantasy XVI هي الجزء السادس عشر من سلسلة ألعاب Final Fantasy الشهيرة، وهي من تطوير ونشر شركة Square Enix. تأتي هذه اللعبة كتكملة لأحداث الأجزاء السابقة وتقدم قصة مستقلة جديدة.

تدور قصة اللعبة في عالم خيالي يسمى Valisthea، وهو عالم يتكون من مجموعة من الأمم المختلفة. تعيش هذه الأمم في سلام وتعايش بعدما تمت عقد هدنة بينها لنهاية صراعات مستمرة دامت لسنوات. ومع ذلك، يتعرض السلام في Valisthea للخطر عندما تنشأ صراعات جديدة تهدد بإحداث توتر داخل هذا العالم المعقد.

تعتمد لعبة Final Fantasy XVI على نظام القتال الديناميكي والمثير الذي تعرف به السلسلة. ستتمكن من التحكم في شخصية البطل الرئيسية والقتال ضد الأعداء باستخدام مجموعة متنوعة من الأسلحة والقدرات الخاصة. ستواجه تحديات مختلفة في مختلف البيئات والمستويات وتكتشف أسرارًا جديدة وتستكشف المناطق المختلفة في العالم.

تتميز لعبة Final Fantasy XVI بجرافيكس عالية الجودة وتفاصيل مذهلة، مما يجعل اللاعبين يشعرون بأنهم جزء من هذا العالم الخيالي. يتميز التصميم الفني للعبة بالتفاصيل الرائعة في الشخصيات والبيئات والأعداء، مما يخلق تجربة رسومية مدهشة.


Resident Evil Village:

 يأخذ هذا الجزء من سلسلة الرعب الشهيرة اللاعبين في رحلة غامضة إلى قرية مليئة بالوحوش والألغاز.
أفضل 10 ألعاب بلاي ستيشن لعام 2023

لعبة Resident Evil Village هي لعبة فيديو تم تطويرها ونشرها من قبل شركة كابكوم. تعتبر هذه اللعبة الثامنة في سلسلة ألعاب ريزدنت إيفل، وهي تكملة مباشرة لأحداث الجزء السابق "ريزدنت إيفل 7: البداية المأساوية". تم إصدار اللعبة في 7 مايو 2021، وهي متاحة على أجهزة بلاي ستيشن 4 وبلاي ستيشن 5 وإكس بوكس ون وإكس بوكس سيريس إكس/إس ومايكروسوفت ويندوز.


Ghostwire: Tokyo:

 تجسد اللاعب دور شخصية مهنية في مجال الخوارق في طوكيو حيث يحاول الكشف عن غموض اختفاء السكان.
أفضل 10 ألعاب بلاي ستيشن لعام 2023

تعتبر لعبة Ghostwire: Tokyo واحدة من الألعاب القادمة الأكثر انتظارًا في صناعة الألعاب، إذ تم تطويرها من قبل Tango Gameworks ونشرها بواسطة Bethesda Softworks. تم الكشف عن اللعبة لأول مرة خلال حدث E3 لعام 2019 وكانت واحدة من ألعاب PlayStation 5 الحصرية، ولكن بعد ذلك تم الإعلان أنها ستكون متاحة أيضًا على أجهزة Xbox Series X والحاسوب الشخصي.

تدور أحداث اللعبة في طوكيو، حيث يتم تنفيذ هجوم مريب يطال سكان المدينة بأكملها. تنقسم اللعبة إلى عدة مستويات ومناطق داخل المدينة، وتعتمد على مفهوم البقاء على قيد الحياة والعثور على الحقيقة وراء هذا الظاهرة الغامضة.


Ratchet & Clank: Rift Apart:

 يدعوك هذا الجزء من سلسلة ألعاب الأكشن والمغامرات إلى استكشاف العوالم المتعددة ومحاربة الأعداء.
أفضل 10 ألعاب بلاي ستيشن لعام 2023

لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart هي لعبة فيديو من نوع الأكشن والمغامرات الحصرية لجهاز بلاي ستيشن 5. تم تطويرها بواسطة شركة إنسومنياك غيمز ونشرها شركة سوني إنتراكتيف إنترتينمنت. صدرت اللعبة في 11 يونيو 2021 وحققت نجاحاً كبيراً بين اللاعبين والنقاد.

تدور أحداث اللعبة في عالم خيالي يسمى "مجرة سولانا"، حيث تقوم الشخصية الرئيسية راتشيت بمواجهة الأشرار ومساعدة رفيقه الروبوتي كلانك في إنقاذ العالم. تأخذك اللعبة في رحلة مليئة بالمغامرات والتحديات عبر عدة عوالم مختلفة وتمتاز بالتفاصيل الرسومية المتقدمة والجرافيك الرائع.

من أبرز ما يميز لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart هو تواجد عنصر الانتقال بين الأبعاد المختلفة. يستخدم اللاعب جهاز قوي يُسمى "مفتاح الأبعاد" للانتقال بين العوالم وذلك يعطي اللاعب فرصة لاستكشاف أماكن جديدة ومواجهة أعداء جدد في كل عالم. التنقل بين الأبعاد يقدم تجربة فريدة وممتعة للعبة ويضيف التنوع إلى الأحداث والتحديات التي يواجهها اللاعب.


Hogwarts Legacy:

 تمنحك هذه اللعبة فرصة الحياة في عالم هاري بوتر، حيث تستكشف مدرسة هوغوارتس السحرية وتتعلم السحر والشعوذة.
أفضل 10 ألعاب بلاي ستيشن لعام 2023

تعتبر لعبة Hogwarts Legacy واحدة من الألعاب الأكثر انتظارًا في عالم ألعاب الفيديو ، حيث تأخذ اللاعبين في رحلة مثيرة إلى عالم هاري بوتر السحري. تم تطوير اللعبة بواسطة شركة Portkey Games ونشرها من قبل شركة Warner Bros Interactive Entertainment. ومن المقرر إطلاقها في العام 2021 وهي متوفرة على منصات PlayStation 4 و PlayStation 5 و Xbox One و Xbox Series X وأجهزة الكمبيوتر الشخصي.

يعتبر عشاق سلسلة هاري بوتر هذه اللعبة هدية قيمة ، حيث يمكنهم الاستمتاع بأسلوب اللعب الذي يأخذهم في رحلة إلى مدرسة هوجوارتس لفنون السحر والشعوذة. ستنتقل اللعبة بلاعبيها إلى العالم المفضل للسحرة والسحرة ، حيث سيتمكنون من استكشاف المدينة العائمة وزيارة الأماكن الرمزية مثل القاعة الكبرى وغرفة الأشباح وملعب الكويدتش.


Far Cry 6:

 تأخذك هذه اللعبة الشهيرة والمحبوبة إلى جزيرة تحكمها ديكتاتورية، حيث تنضم إلى الثورة للقضاء على الطغيان.
أفضل 10 ألعاب بلاي ستيشن لعام 2023

تعتبر لعبة "Far Cry 6" واحدة من ألعاب الفيديو الأكثر انتظارًا وشهرة في عام 2021. تم تطويرها بواسطة شركة يوبي سوفت والتي حققت نجاحًا هائلًا في السنوات السابقة بإصداراتها السابقة من سلسلة Far Cry.

تدور أحداث اللعبة في جزيرة فريكا الوهمية التي تحمل اسم "يارا"، وهي قاعدة لعالم الشر التي يحكمها الدكتاتور "أنتون كاستيلو"، الذي يتم تجسيده بشكل مذهل عن طريق الممثل الشهير جان كارلو إسبوسيتو. تجسد اللعبة معركة الثورة التي يقودها الشعب ضد القمع والقوانين القاسية التي تحكمهم.

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
elchaml

إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق